آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

محافظ القطيف يوجه بتشكيل لجنة فورية للطوارئ ومساعدة المتضررين من الأمطار

جهات الإخبارية

برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد  الصفيان عقد المجلس المحلي بمحافظة القطيف جلسته الثانية لدور الانعقاد الرابع للسنة السادسة عشر اليوم الثلاثاء، حيث بدأت الجلسة بترحيب المحافظ «رئيس المجلس» بأعضاء المجلس المحلي ثم أوضح سكرتير المجلس جدول الأعمال الذي تضمن ثلاثة محاور.

حيث أوضح رئيس اللجنة الصحية بالمجلس المهندس أحمد المرزوق المبررات التي تستدعي سرعة التوصية على إنشاء مركز لعلاج أمراض القلب تابع لمستشفى القطيف المركزي وقد وافق رئيس وأعضاء المجلس عليه، ليقدم الخدمات العلاجية والتثقيف والتدريب.

بعد ذلك عرض عضو المجلس الشبابي علي آل عيد أبرز الملاحظات التي تستدعي إعادة إنشاء أو ترميم المعهد الصناعي الثانوي بالقطيف.

ولفت الى أهمية زيادة التخصصات المهنية والتقنية في الكلية التقنية والمعهد الصناعي وذلك لمواكبة احتياجات سوق العمل بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020.

وعلى إثر ذلك وجه رئيس وأعضاء المجلس بأهمية طلب الإفادات الداعمة لتحقيق هذه المطالب التي تعود بالنفع والفائدة على الشباب والمحافظة.

بعد ذلك أوضح رئيس وحدة متابعة المشاريع حسن مال الله أبرز المشاريع البلدية والصحية الجاري تنفيذها ونسب الإنجاز فيها.

وحث رئيس المجلس على أهمية وسرعة إنجاز مشروع مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وللأمراض الوراثية بالقطيف وسرعة استكمال متطلبات المرحلة الثالثة فيه.

من جانب آخر وجه كافة الجهات المعنية كالبلدية وإدارة المياه ومشروع تحسين الصرف الزراعي للتكاتف في إيجاد حلول جذرية لتصريف مياه الأمطار والحد من أي آثار سلبية أو أضرار على المواطنين أثناء زيادة كميات الأمطار.

وبناء على مقترح مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل الدوسري وجه رئيس المجلس بسرعة تبني مقترح تشكيل لجنة فورية للطوارئ تعنى بحصر الاضطرار العامة من الأمطار وتقديم الحلول المناسبة ومساعدة المواطنين المتضررين.

 وفي ختام الجلسة أشاد المحافظ بمكتب خدمات الكهرباء بالقطيف على دوره في تقديم الخدمات المتميزة للمستفيدين حيث حظي المكتب بتكريم أمير المنطقة الشرقية، وكذلك تكريمهم في دولة الإمارات الشقيقة. 

كما قدم الشكر والتقدير للمجلس الشبابي بالمحافظة على جهوده معتبرا إياه شريكا في إيجاد الحلول المناسبة التي تخدم المحافظة وبالأخص الشباب فيها.