آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

عودة أمطار الشرقية مطلع مارس

جهات الإخبارية

تشهد السواحل الشرقية، تجدد فرص هطول امطار متفرقة، في نهاية هذا الاسبوع ان شاء الله تعالى، وفقا لتنبؤات النماذج العددية في خرائط الطقس، بمراكز وهيئات الارصاد الاقليمية والدولية، التي اشارت الى تواجد السحب بكثافة في سماء منطقة الخليج وشمال السعودية، اعتبارا من الاربعاء المقبل.

ويتوقع أن تتعرض هذه المناطق لحالات متتابعة من الاضطرابات الجوية، مصحوبة بالعواصف الرعدية والغبار، وهطولاً للامطار في الايام الاولى من شهر مارس.

وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم الاحد، فتكون السماء غائمة في أجزاء من وسط المملكة وجنوب الشرقية، كما تتهيأ الفرصة لهطول المطر بالجنوب الغربي.

وفي سياق متصل، أشارت هيئة الارصاد وحماية البيئة الى توقع استمرار نشاط الرياح السطحية اليوم الاحد، على مناطق الحدود الشمالية والرياض والشرقية ونجران، والأجزاء الشرقية من مرتفعات عسير والباحة.

كما تمتد الى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتكون مثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، في حين تكون السماء غائمة الى غائمة جزئياً، اجزاء من شرق ووسط المملكة.

ويتوقع أن تهطل منها امطار متفرقة على الأجزاء الجنوبية منها، ومن المحتمل ان تتكوّن السحب الرعدية الممطرة بإذن لله، على المرتفعات الجنوبية الغربية، وفي البحر الأحمر يرتفع الموج من متر إلى مترين، وفي الخليج العربي من متر إلى متر ونصف المتر.