آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 6:12 ص

18 فتاة يتعرفن على الأناقة النفسية في القطيف

من الأرشيف
جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

تعرفت 18 فتاة على «الأناقة النفسية» وذلك في ورشة العمل التي قدمتها المدربة رؤى أمان في نادي خطوة واعدة بمحافظة القطيف.

واستهدفت الورشة الفتيات اللاتي تراوحت أعمارهن بين 10 إلى 15 عاما حيث تم تعريفهن على العادات الواعية وغير الواعية من التفكير والمشاعر والسلوك للتألق بالأناقة النفسية.

وأشارت إلى ضرورة الانتباه والمراعاة في التعامل والقرب، مبينة بأن الخصائص النفسية لهذه المرحلة لم يكتمل نضجها رغم ظهور الخصائص الجسمية الظاهرية والاتسام بالنضج.

وأكدت على ضرورة الاهتمام باستثمار الوقت وأهميته وترتيب الأولويات بدءًا بالأهم مرورًا بالمهم.

وشددت على أهمية احترام أوقات الصلاة والنظافة وكذلك القيام بالأعمال المكلفة من الأهل والتعرف على الأهداف الشخصية وأهميتها في الحياة.

ولفتت إلى أهمية أناقة الاستماع وفنيات الاتصاف، موضحة الأسلوب العلمي للاستماع المتمثل في محاولة تقمص شخصية المتحدث والنظر للحديث من منظوره والشعور بشعوره ليتم الوصول لمنفعة الجميع.

وبينت ضرورة اهتمام الوالدين للفتيات في هذه المرحلة من حيث إبداء جوانب التوجيه والإرشاد والمتابعة.

وطالبت الأمهات بأن يكونوا قريبات من بناتهن، ويسعين لتفهم شخصياتهن بهذه المرحلة من خلال تفعيل أسلوب الحوار المستمر معهن، والسؤال عن المشاكل التي تواجههن بعيداً عن الاستهزاء أو النقد.

ونصحت الأمهات بالتعاون لإيجاد الحلول ومشاركة بناتهن في أفكارهن ليكونوا قريبين من خلال التعرف على صديقاتهن وعدم التقليل من أي شخصية أو صفة يتصفن بها أولئك الصديقات.

ودعت للحوار معهن بخصوصهن وتوضيح حسناتهن وسيئاتهن من خلال الحوار الهادئ والسعي نحو تشجيعهن على الاهتمام بنشاطاتهن.

ومن جانب أخرى، أشادت بعض المتدربات بالدورة، حيث قالت غيداء الزاير «تعلمت كيف أطور من نفسي وأفكاري وأن أتحمل المسؤولية».

وعبرت هديل السريج عن مدى إعجابها بالدورة، مشيرة إلى أنها أضافت لها الكثير من خلال التعاون والاجتماع مع الأهل، والأناقة في التفكير وتحقيق الأحلام.