آخر تحديث: 30 / 4 / 2024م - 11:24 ص

«التوبي و«الجش».. تتطلعان لمشاريع تنموية

جهات الإخبارية

يتطلع أهالي قريتي «التوبي» و«الجش» بمحافظة القطيف إلى تسريع المشاريع التنموية، مشيرين إلى أهمية اعتماد المشاريع التنموية الداعمة لتطويرهما، ومشددين على الحاجة الماسة لتنفيذ هذه المشاريع باعتبارها من المتطلبات الملحة في المرحلة الراهنة.

من جانبه، أوضح ممثل الحي بقرية التوبي سعيد البحراني أن مطالب الأهالي تتوزع بين سفلتة الشارع الممتد بمحيط القرية من الشرق إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، ومن الجنوب إلى الشمال والمسمى ب «أم علقين والبستان والمنصوري والسليماني».

وطالب بتسوية مواقف في الشارع الغربي من الجهة الشرقية، ومضاعفة التيار الكهربائي، مشددا على ضرورة تنفيذ مثل هذه المطالب في القريب العاجل.

وأشار إلى أن أهالي القرية يقدرون الجولات الميدانية لبلدية القطيف وأعضاء المجلس البلدي، لافتا إلى أن الجولات الميدانية على القرى تسهم في الوقوف على الحاجات، والالتقاء بشكل مباشر مع المواطن والاستماع للمطالب بعيدا عن المكاتبات والإجراءات الطويلة. 

فيما أوضح رئيس اللجنة الاجتماعية الأهلية بالملاحة المهندس زكي العلي، أن قائمة المطالب بقرية الملاحة تتضمن البدء في تحسين مداخل القرية من رصف وإنارة وتشجير، وإضافة اسم «الملاحة» على اللوحات الإرشادية، وترقيم المباني، وتسمية الشوارع، وصيانة الحديقة العامة، وإضافة ألعاب أطفال جديدة، وسفلتة شوارع قنوات الصرف التي تم ردمها أخيرا حول محيط القرية.

ولفت الى من ضمن المطالب سفلتة الشوارع غير المخدومة بالسفلتة، وإعادة سفلتة معظم الشوارع المتهالكة وصيانتها، وإنارة الأحياء غير المخدومة بالإنارة، وصيانة أو استبدال القديم منها التي تهدد سلامة المواطنين، وعمل أرصفة للشوارع، ومخاطبة التخطيط العمراني لاعتماد أراض للخدمات العامة بالقرية.

وطالب بضرورة تأمين دوريات مراقبة لموقع تجمع النفايات ومخلفات البناء، وعمل شبكة تصريف للأمطار وربطها بالمصارف الزراعية.

بينما قال ممثل أهالي قرية الجش عيسى السبع، إن قائمة مطالب أهالي قرية الجش تتضمن تذمرا من عدم تنفيذ قوائم الحاجات التي قدمت للبلدية.

وأوضح للزميل محمد العبدالله في صحيفة عكاظ أن المواطنين لم يتلمسوا تنفيذ تلك المطالب داخل البلدة القديمة أو الأحياء الجديدة، مشيرا إلى أن الخدمات البلدية في القرى المجاورة حظيت بالاهتمام بخلاف قرية الجش.

وأكد رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل حرص البلدية على التواصل مع المواطن للوقوف على أهم الحاجات الملحة، مشيرا إلى أنها دأبت على توثيق أواصر العلاقة المباشرة مع المواطن منذ فترة طويلة.