آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:50 م

نور الصناع.. البطل الذي تحدى الإعاقة وحطم الرقم العالمي لسباق 800 متر

جهات الإخبارية نوال الجارودي - القطيف

أستطاع العداء الشاب نور الصناع تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 800 متر في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة التي أقيمت مؤخرا بخورفكان الإماراتية والتي حققت فيها المملكة بين 12 دولة 27 ميدالية بين ذهب وفضة وبرونز.

ولد نور بضمور في القدمين وعاش تجربةً مريرةً مع مستشفيات محافظة القطيف كادت أن تقضي على أحلامه والذي لم يستسلم يوماً لعجز الأطباء وذلك بحسب ما جاء خلال لقائه مع ”mbc“ التلفزيونية بعد فوزه بسباق 800 بالإمارات.

وقالت والدة نور أنها عانت مع تجربة ابنها وأنها لم تدع مستشفى إلا قصدته وأن مركزي القطيف شخصوا حالة ابنها بعدم القدرة على المشي.

وأضافت أنه لاحقاً أجرى ابنها العملية وتكللت بالنجاح ولكن الطبيب منه من الدخول للعسكرية ومن ممارسة الرياضة ولكن ابنها منذ كان طفلاً صغيراً يحب الرياضة كثيراً.

وشبهت والدة نور ما حدث لابنها بالمعجزة من رب العالمين والتي لم تكن متوقعة إلى حد مشاركته في السباقات الدولية وتحقيق البطولات وأن يمشي لمسافات طويلة برغم أنه كان ممنوعاً عن الحركة، وحقق كل ما كان يتمناه بإرادته.

وقال نور في اللقاء أنه بعد إصراره على ممارسة الرياضة واكتشاف المدرب لموهبته في الجري تولد لديه الحماس لأن يصبح بطلاً للمملكة أو الخليج أو بطلاً لآسيا، وأن هذا الهدف منذ أن كان عمره 15 عاماً

وكان الصناع قد ستطاع أن يصبح في غضون سنتين تدريب فقط أن يصبح بطل المملكة عند الناشئين وكذا الشباب في السباقات بين 800م والى غاية 10000م وهذا بين 2001 و2003.

يذكر أن بعثة المنتخبات السعودية للأشخاص ذوي الإعاقة حصدت في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الأولى التي أقيمت في مدينة خورفكان الإماراتية المركز الثالث من بين 12 دولة حيث حصلت على 27 ميدالية ”14 ذهب و5 فضيات و8 برونزيات“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 6 / 3 / 2017م - 11:39 م
الله يوفقه
2
ابو احمد
7 / 3 / 2017م - 8:52 م
الى الامام دائما المهندس نور
طريقك ذهبي ان شاء الله