آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 8:50 م

الهدى التنشيطية.. المقاعد حجزت لـ ”الحمران والعالمي والمحيط يونايتد والتنين“

جهات الإخبارية

على مدار يومين كان التنافس مثيرا في لقاءات دور الثمانية بدورة نادي الهدى التنشيطية الرابعة، فالفرق الثمانية كانت تسعى لأن تقترب أكثر من ليلة التتويج، حيث التقى فريقا المرحوم عيسى الحمران وشباب الدشة في اللقاء الأول.

فيما جمع اللقاء الثاني بين فريقي الفارس العالمي ويونايتد، قبل أن يتقابل المحيط يونايتد والحوامي في أولى لقاءات الليلة الثانية، ويختتم فريقا التنين والاتحاد لقاءات الدور ربع النهائي للدورة مساء أمس الاثنين.

في الليلة الأولى من دور الثمانية، كانت المتعة الكروية حاضرة بقوة في اللقاء الذي جمع ما بين فريق المرحوم عيسى الحمران وشباب الدشة.

وكانت الأفضلية في البداية لفريق المرحوم الذي لم يعطي الفرصة لشباب الدشة من أجل ترتيب الصفوف ليتقدم عليه بهدف لاعبه المزعج لؤي الموسى، قبل أن يعزج الفريقان عن تسجيل المزيد من الأهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق المرحوم بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء شباب الدشة بشكل واضح، وشكلت تحركات لاعبيه الهجومية خطرا على مرمى الحارس المتميز محمد القاسم، وهو ما نتج عنه هدف التعديل عن طريق محسن العبندي، عقب عدة تصديات رائعة لحارس مرمى فريق المرحوم.

اشعل هذا الهدف فتيل اللقاء، لكن كلمة الحسم كانت من نصيب فريق المرحوم عيسى الحمران، الذي نجح نجمه عبد الله النطار من تسجيل هدف الحسم الثاني، ليؤهل فريقه إلى الدور نصف النهائي.

وفي المواجهة الثانية، بدأ فريق يونايتد المباراة أمام فريق الفارس العالمي منقوص العدد، وهو ما قاد الاخير للتراخي، حيث كانت النتيجة تشير الى تعادل الفريقين سلبيا.

واكتملت صفوف فريق يونايتد، ليضع أفضل لاعبي المباراة طارق الزول بصمته بتسجيل الهدف الأول، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس العالمي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، حاول يونايتد تعديل النتيجة لكن طارق الزول اطلق رصاصة الرحمة بتسجيله للهدف الثاني، ليحسم اللقاء، ويعلن عن تأهل الفارس العالمي للدور نصف النهائي.

أما في الليلة الثانية لدور ال «8»، فلم تغب المتعة أبدا، وان انتهى اللقاء الأول بين المحيط يونايتد والحوامي سلبي النتيجة، قبل أن يتفوق الأول بركلات الجزاء الترجيحية، حيث كان على مستوى عالي من التكتيك وتطبيق خطط اقفال المناطق الخلفية، ليصل الفريقان لركلات الحسم التي كانت كلمة الحسم فيها لحارس المحيط يونايتد حسن مصطفى، الذي نجح في التصدي لركلتي جزاء، قاد بها فريقه لدور ال «4».

وفي المباراة الثانية، كان للممثل الثاني للجارودية إلى جانب المحيط يونايتد، فريق التنين، حضور رائع بفضل تحركات لاعبيه الشبان، وبالخصوص نجم المباراة الأول فادي سهوان، الذي أقلق دفاعات فريق الاتحاد، وشكل ازعاج مستمرا لهم.

وبفضل ذلك، تمكن فريق التنين من التقدم بهدفين نظيفين، جاء الأول في الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء نجح في تسجيلها لاعبه حسين علي، قبل أن يضيف الثاني فادي سهوان في نفس الشوط.

وفي الشوط الثاني، اجرى فريق الاتحاد عدة تغييرات بهدف تقليص الفارق وتعديل النتيجة، لكنه لم يتمكن من اختراق حصون التنين سوى قبل نهاية اللقاء بدقيقتين عن طريق خليفة السعيد، وهو ما لم يسعفه لتحقيق هدف التعديل، لينتهي اللقاء بتفوق التنين بهدفين مقابل هدف وحيد، معلنا عن نفسه كاخر الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي.

يذكر أنه قد حصل على جائزة لأفضل لاعب في المباريات الأربع، كل من: الحارس محمد القاسم «المرحوم عيسى الحمران»، طارق الزول «الفارس العالمي»، الحارس حسن مصطفى «المحيط يونايتد»، وفادي سهوان «التنين».