آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

رياح جنوبية ترفع حرارة القطيف 7 درجات

جهات الإخبارية

ترتفع درجة الحرارة في محافظة القطيف ومدينة الدمام، متجاوزةً المعدل السنوي ب 5 إلى 7 درجات، بحيث تقترب من منتصف الثلاثينيات نهارا خلال اليومين القادمين، بسبب تأثير الرياح الجنوبية، ثم تتراجع يوم الثلاثاء الى مستوياتها المعتادة في هذه الفترة.

كما تشمل الموجة الحارة نسبيا، الرياض والقصيم وحائل والجوف، ومعظم مناطق المملكة، وفقا لمؤشر بيانات الرصد الجوي، الذي يوضح زيادة ملحوظة، في مستوى درجات الحرارة يومي الاحد والإثنين.

وفي سياق متصل، أشار الباحث المختص في المناخ والفلك، سلمان آل رمضان، الى مبشرات الغيث بمشيئة الله، مع دخول فصل الربيع «فلكيا»، في منتصف الاسبوع المقبل.

وتوقع ان تكون الفرص قوية بعد عشرة ايام، وفق البوادر الاولية لمتابعة ظروف حالة الطقس، ومتزامناً مع الاعتدال الربيعي، الذي يبدأ في الثلث الاخير من شهر مارس.

وقال ان الامطار تكون حاضرة بالمنطقة الشرقية اليوم، وهي اجمالا خفيفة.

اضاف ان الفترة الحالية تتميز بالتقلبات الجوية عادةً، وهو ما يعرف بتداخل الفصول مع انتهاء فصل الشتاء، واقتراب الربيع في الثلث الأخير من مارس، حيث تتغير اتجاهات الرياح، ويثور الغبار ويقترب موسم المطر، الذي يعرف ب «أمطار السرايات».

وأشار الى انه تسبقها المسماة بسبق السرايات، ومع احتمال الغبار القادم من الشمال، تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، فتلامس الثلاثينيات المئوية نهارا، والصغرى ليلا بمتوسط 17 درجة متفاوتةً بحسب الموقع.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
محمد
[ الاحساء ]: 12 / 3 / 2017م - 4:43 م
هل اليوم في امطار في الاحساء؟؟