آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 9:14 ص

حرارة الخليج ترتفع 80 يومًا

جهات الإخبارية

تشير تنبؤات نماذج الطقس الاقليمية والعالمية، الى استمرار ارتفاع درجة الحرارة، في منطقة الخليج العربي، خلال 3 أشهر قادمة «بقية شهر مارس وابريل ومايو»، بنسبة تتراوح ما بين «+0.5 °C إلى 1.0» درجة.

واتفقت المراكز والهيئات المختصة بشكل عام، مع منظمة الأرصاد العالمية للتوقعات بعيدة المدى WMOLC LRF، في ترجيح امكانية هذه الزيادة بالموسم المقبل، أخذا في الاعتبار تفاوتا مناطقيا، بالاضافة الى ما يستجد من متغيرات جوية في الرطوبة وسرعة واتجاه الرياح.

في حين توضح التوقعات بالاعتماد على 12 نموذجا للمناخ، ان نسبة وكمية هطول الأمطار بمنطقة الخليج، سوف تكون في المعدل الطبيعي المعتاد بالموسم الربيعي.

في ذات السياق قال متابعون لاحوال الطقس، ان درجة الحرارة بالمنطقة الشرقية، سوف تنخفض بمستويات طفيفة منتصف هذا الاسبوع، كما تبدأ في التراجع اعتبارا من اليوم، في مناطق الرياض وحائل والقصيم، وتبوك والجوف والحدود الشمالية.

فيما تنحسر مؤثرات المنخفض المتوسطى، فتتحول الرياح الى شمالية باردة نسبيا، وتنشط بسرعات عالية جدا خلال الساعات القادمة، مصحوبة بموجات من الغبار الكثيف في انحاء متفرقة، وتكون قوية في الاجزاء الشمالية من شرق وغرب المملكة.

وتسبب تدني وانعدام مدى الرؤية الأفقية، في بعض المواقع، في حين تتجدد فرص المطر في القطيف والدمام، ممتدة الى الوسطى والمدينة ومرتفعات الجنوب.