آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 10:54 م

بلدية القطيف تطلق حملة نظافة في الأسكان وتدعو الأهالي للإبلاغ عن المخلفات

جهات الإخبارية

أطلقت بلدية محافظة القطيف حملة شاملة للنظافة ورفع النفايات الصلبة وتعقيم وصيانة الحاويات بالمبيدات الحشرية، وإزالة الرمال والأتربة من الشوارع وتسوية الساحات في منطقة إسكان القطيف.

حملة نظافة في اسكان الجش​وأوضح مدير عام النظافة والأسواق محمد اليامي، بأن الحملة شملت كنس الشوارع ومسح الأراضي الفضاء واستبدال الحاويات والبراميل وتعقيم الحاويات بالمبيدات الحشرية، ومسح الساحات والأراضي الفضاء ورفع المخلفات الصلبة والأنقاض مجهولة المصدر وإزالة الحشائش.

وأضاف: شارك الحملة فريق النظافة بكامل معداته، وتم رفع النفايات الصلبة كمخلفات الأشجار داخل إطار المنطقة السكنية، وإزالة الأثاث والأخشاب الملقاة بجانب الحاويات ورفع الصناديق الورقية والفلين والأوراق.

ولفت الى استخدام عدد من الآليات الثقيلة لمسح الأراضي الفضاء في منطقة الإسكان، بمشاركة 25 عاملا من الفرق الأرضية التي ساهمت في إزالة الرمال والأتربة من الشوارع الجانبية والفرعية للبلدة، بالإضافة إلى الكنس الآلي.

وذكر بأنه تم تأمين 25 حاوية نفايات لتلبية احتياجات المواطنين واستبدلت التالف منها وصيانته، وتعميد فرق التقاط خلال فترة الحملة للشوارع الرئيسية والطرق الفرعية لإزالة النفايات البلاستيكية والمعدنية والورقية والمعلبات.

واكد حرص ومتابعة رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل وتوجيهاته التي تأتي ضمن برنامج مكثف تعمل عليه بلدية المحافظة طوال العام، للاهتمام بالنظافة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وأوضح اليامي أن ”البلدية تسعى جاهدة للحفاظ على جمال المدينة وأحيائها السكنية، من خلال أعمال النظافة الدورية“، مطالباً جميع المواطنين والمقيمين ب ”الإبلاغ عن أي سيارات تقوم بإلقاء المخلفات داخل الأحياء أو الأراضي الفضاء، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها“.