آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:43 ص

«فرضية» تخلي 730 طالبة في سيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

نفذت المدرسة الابتدائية التاسعة والثانية والروضة الثانية بمدينة سيهات في محافظة القطيف يوم أمس خطة إخلاء فرضية وتم خلالها إخلاء 730 طالبة خلال دقيقة و15 ثانية.

وهدفت الخطة الفرضية الى ترسيخ مفهوم الأمن والسلامة لدى الطالبات، وتعزيز جوانب التدريب وتهيئتهن على الآلية الصحيحة في التعامل مع الحالات الطارئة بشكل صحيح، ونزع الخوف والهلع من نفوس الطالبات.

وقالت مسئولة الامن والسلامة في المدرسة أناهيد الشاوي أن تجربة الإخلاء تأتي من مبدأ تعزيز السلامة لدى الطالبات والتعامل مع الحوادث المدرسية ومواجهتها بأقل جهد وتكلفة.

وبينت أن خطة الإخلاء التي تعتبر حريقاً وهمياً قد تمت بنجاح وفي وقت قياسي من خلال إخلاء جميع الكادر التدريبي وذلك في نقطة التجمع المحددة.

وأشارت الى ان الهدف من الخطة اعداد الطالبات لمواجهة أي طارئ قد يحدث في المدرسة عند سماع جرس الإنذار وتطبيقها خلال مدة زمنية قصيرة تستطيع الطالبات تنفيذها.

وأضافت تم توضيح مخارج الطوارئ لكل مرحلة وأماكن التجمع والتأكيد على الطالبات بعدم التدافع عند النزول من السلم. 

واكدت على تدريب وتوعية الطالبات بكيفية التعامل وقت سماع جرس الاخلاء او الاحساس بأي طارئ داخل المدرسة وخارجها سواء في المنازل او الاماكن العامة.

وأكدت المعلمة باسمة المصطفى على ضرورة تعزيز السلامة للطالبات في هذه السن للتعامل مع الطوارئ المفاجئة.

وقالت ان تجربتنا مع خطة الإخلاء من شأنها إكساب الطالبات السلوك الإيجابي للتعامل مع الحوادث المدرسية - لا سمح الله - ومواجهتها بتكلفة وجهد أقل.

وثمنت مديرة المدرسة جوزاء الخالدي جهود جميع منسوبي المدرسة الابتدائية التاسعة والثانية والروضة الثانية قيامهم بهذه التجربة الميدانية والتأكد من جاهزية الأمن والسلامة ومخارج الطوارئ في المدرسة والوقوف على الايجابيات والسلبيات.