آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

المحلاة تغطي 60 % من احتياجات القطيف والعمل جار لزيادتها

جهات الإخبارية المشروع جارٍ ترسيته ويخدم غالبية مناطق المحافظة

تقوم مديرية المياه بالمنطقة الشرقية حاليا بإنشاء محطة استقبال مياه التحلية بالجارودية وخطوط رئيسة ناقلة ذات الأقطار من 300 - 1400 ملم، حيث يرفع المشروع حال الانتهاء منه كميات المياه المحلاة المخصصة لمحافظة القطيف ومراكزها والقرى التابعة لها.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لمديرية المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي أن مياه التحلية تغطي 60% من احتياجات محافظة القطيف حتى الان، وأن خدمات المياه بالمنطقة الشرقية ممثلة بفرع خدمات المياه بمحافظة القطيف تقوم باستقبال الكميات، التي ترد إليها من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وأضاف للزميل جعفر تركي في صحيفة اليوم: العمل جار حالياً لإنشاء محطة استقبال مياه التحلية بالجارودية مع إنشاء الخطوط الرئيسية الناقلة ذات الأقطار من 300 - 1400 ملم، منوهاً الى أن الكميات المخصصة للمحافظة ومراكزها ستزيد بعد الانتهاء من المشروع.

ولفت إلى أنه سبق أن صدرت موافقة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي في منتصف صفر الماضي بتخفيض قيمة الفواتير للنصف لمَنْ لا تخضع المياه التي تصل إليه للمواصفات القياسية السعودية، وقد تم احتساب هذه القيمة منذ صدور القرار في حينه. 

وبين أن المشتركين الذين تصلهم المياه دون وجود عداد فتتم محاسبتهم بمبلغ «92.25» ريال شهرياً لحين تركيب العدادات لديهم، علماً بأن هناك مشروع جارٍ ترسيته سيغطي ويخدم معظم المناطق بمحافظة القطيف والقرى التابعة لها.