آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 9:14 ص

انحسار غبار الشرقية.. وعودة المطر

جهات الإخبارية

تشهد السواحل الشرقية اليوم، تراجعا نسبيا في سرعة الرياح السطحية، بعد يومين من الاجواء غير المستقرة، التي شهدها عدد من مناطق المملكة، خاصة الرياض والشمالية والقصيم وشمال الشرقية.

حيث عصفت الرياح بشدة، مثيرة لموجات كثيفة من الاتربة والغبار، مما ساعد في انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية، بالاماكن المفتوحة والطرق السريعة.

فيما يتوقع المختصون في الطقس، معاودة حالة من الاضطرابات الجوية، مصحوبة بنشاط قوي في الرياح، خلال ال 72 ساعة القادمة.

وتشير خرائط الطقس إلى تواجد السحب في سماء منطقة الخليج، واجزاء من وسط وغرب وجنوب السعودية، مع تجدد الفرص لهطول الامطار قبل نهاية هذا الاسبوع.

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، ان السماء تكون غائمة الى غائمة جزئيًا، على وسط وشرق المملكة، مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة، وطبقا للارصاد ايضا، لا يزال نشاط الرياح السطحية مستمرا اليوم، على الشرقية والرياض.

وفي البحر الأحمر تكون الرياح السطحية، شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر وربع المتر إلى مترين وربع المتر.

وفي الخليج العربي الرياح السطحية، شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 - 40 كيلو مترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.