آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 3:42 م

مكفوفو القطيف يتعرفون على أنماط الشخصية وتطوير الذات

جهات الإخبارية زهراء آل ربح - القطيف

استضاف نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب بالقطيف مركز رعاية المكفوفين التابع لخيرية مضر بالقديح، يوم الثلاثاء بمشاركة 20 مكفوفا من منسوبي المركز.

وتضمنت الاستضافة برامج وفقرات متنوعة، منها: فقرة رياضية ترفيهية تحقق اللياقة البدنية، وممارسة بعض الألعاب الخفيفة، رمي الكرة والتدريب على تصويب الهدف والمشي على السير المتحرك.

وتضمنت محاضرة عن أنماط الشخصية وتطوير الذات قدمها المدرب حسين البرباري، مؤكدًا فيها على ضرورة معرفة أنماط الشخصية وكيفية التعامل معها، ومفاتيح قوة الشخصية - القوة والمعرفة -، التي تحقق قدرة الشخص على التغيير والتدبير.مكفوفي القطيف

وأشار إلى أنواع الأنماط والقوة والعلاقات والإنجاز المتمثلة في الاقترابين والإبتعادين، مبينا أهم الخصائص في الواقع العملي والنظم التحفيزية كالسمعي والبصري والحسي والرقمي والترابي، وخصائص كل فئة وكيفية التعامل معها.

ومن جهته، بين عبد الباقي الحبيل مدير مركز مكفوفي القطيف، أن الهدف من الزيارة يكمن في ممارسة بعض الأنشطة ودمج المكفوفين مع المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة سبقتها زيارات أخرى.

وذكر بأن البرنامج تميز هذا العام بإثرائه الجانب المعرفي واحتوائه برنامجًا رياضيًا للمكفوفين، مزج بين المتعة والتسلية وتقوية مهارات التركيز لدى المكفوفين.

وفي الختام، شكر الحبيل إدارة نادي الحي وفريق العمل في النادي على حسن استقبالهم للمكفوفين، وعلى إعدادهم البرنامج الثقافي الهادف، موصلاً ذات الشكر للمدرب البرباري على المحاضرة التي أفاد من خلالها المشاركين.

الجدير بالذكر أن مركز المكفوفين قد اعتاد القيام بزيارة نادي الحي بمدرسة جعفر بن أبي طالب سنويًا في إطار تعزيز العلاقة بين المركز والنادي والاستفادة من إمكانيات النادي، سعيًا إكساب منسوبي المركز بعض المعارف والمهارات.