آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 7:39 م

انطلاق فعالية «أحساؤنا جميلة» الترفيهية.. الشهر القادم

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

تعتزم المديرية العامة للزراعة بمحافظة الأحساء إقامة فعالية ترفيهية تحت مسمى ”أحساؤنا جميلة“ على مدار أسبوع ابتداءا من اليوم الثالث من شهر رجب القادم.

وأكد المدير العام للمديرية العامة للزراعة بالأحساء المهندس خالد الحسيني، أن المدريرية لتطوير منتزه الأحساء الوطني وتنشيط الفعاليات الثقافية والترفيهية فيه ليصبح إحدى ركائز الجذب السياحي بمحافظة الاحساء ومتوافق مع رؤية المملكة 2030 بالجانب الترفيهي.

وذكر رئيس العلاقات العامة المهندس فاضل الفهيد أنه تم تكوين فريق يشرف على فعاليات المهرجان يضم نخبة من الإعلاميين والنشطاء، حيث أنه يشرف على لجنة العلاقات العامة، فيما يشرف على اللجنة الإعلامية عبدالله الياسين، ولجنة إدارة الموقع أحمد الحبابي، واللجنة النسائية معصومة العبدالرضا، والمشرف العام للتنسيق والإدارة المالية للمهندس محمد الصالح.

وبين رئيس قسم الإعلام بالمديرية المهندس محمد الصالح أن المهرجان يتخلله فلكلور شعبي بقيادة فرقة العمران الفنية ومشاهد مسرحية وتمثيلية ومسابقات بمشاركة فرق ترفيهية أخرى، ومعرض للصور تبرز مظاهر الجمال في واحة الأحساء بالتعاون مع نادي الأحساء للتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى أركان للأسر المنتجة وإستضافة العديد من الشخصيات الأدبية والرياضية الأحسائية.

ومن جانبها، شكرت عضو المجلس البلدي بمحافظة الأحساء معصومة العبدالرضا المديرية العامة للزراعة بالأحساء لتخصيص جزء من الأنشطة المصاحبة للمهرجان لتعزيز مفهوم وشعار ”الأحساء الثقافة المتجددة“، موضحة أنه سيخصص يوم كامل للإحتفاء وتعريف زوار المهرجان بهذا الشعار الذي أطلقته منظمة اليونسكو على واحة الأحساء وما وصلت إليه محافظة الأحساء من مكانة مرموقة في العالم، باستدامة العطاء الفكري والثقافي والحرفي الغزير لأبنائها.

وأوضح رئيس لجنة إدارة موقع المهرجان أحمد الحبابي، بأن المهرجان يتكون من ثلاثين ركن وجاري تسويقها، منوهاً بأن وقت المهرجان يبدأ من الثالثة عصراً وحتى السابعة ليلاً ليتاح لزوار المنتزه قضاء وقت أطول للإستمتاع بأجواء الفعاليات الترفيهية للأسرة وذلك لتعزيز السياحة الداخلية.