آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

بالصور… أفتتاح مهرجان ”أحساؤنا جميلة“ في منتزه الأحساء الوطني

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

افتتح مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة الأحساء المهندس خالد الحسيني أمس الجمعة مهرجان ”أحساؤنا جميلة“ في منتزه الأحساء الوطني بمدينة العمران.

حضر حفل الإفتتاح رئيس المجلس البلدي أحمد الجعفري، وأمين الغرفة التجارية عبدالله النشوان، ونائب رئيس هيئة الري والصرف المهندس عبدالعزيز الرشود، ومدير هيئة السياحة والآثار خالد بو فريدة، ومساعد مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعي بالمنطقة الشرقية المهندس منصور العيد، وعضو المجلس البلدي المهندس عبدالهادي الغافلي.

مهرجان ”أحساؤنا جميلة“وقال الحسيني أن اقامت هذه الفعاليات بتوجيه من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة والمديرية تستهدف زراعة 500 ألف شتلة زراعية خلال 4 سنوات مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح المهرجان.

وأكد المشرف العام على المهرجان المهندس محمد الصالح ”على نجاح الفعالية في يومها الأول“، وقال نتطلع لإسعاد زوار المهرجان في قادم الأيام، مشيرا الى أن الإقبال الكبير والتفاعل مع فقرات وأركان المهرجان يعكس مدى تقبل الحضور للعروض والفعاليات المقدمة.

وأثنى رئيس العلاقات العامة بالمديرية العامة للزراعة المهندس فاضل الفهيد على نجاح هذه الفعالية، مشيدا بجميع العاملين.

وأوضحت مشرفة ركن الأحساء الثقافة المتجددة عضو المجلس البلدي معصومة العبدالرضا أن اليوم الأول قدم الركن برنامج الفن التطبيقي مستضيفاً نادي الإنترسيا.

وأقامت جمعية الأحساء للتصوير الضوئي معرضا مصاحباً للمهرجان عرضت فيه مجموعة من الأعمال الفنية تظهر جمال الأحساء والمواقع الأثرية والسياحية كذلك الحرف اليدوية،

وتحدث مشرف الركن عبدالله البوشفيع بأنه تم عرض ما مجموعه 45 عمل وبطريقة متسلسلة ومنظمة، وقد عمل المنظمين على تطوير مبدأ التفاعل والمشاركة الجماهيرية مع المعروضات.

كما ذكر المشرفين عن المعرض أن عدد الأعمال المستلمة ما يقارب 500 عمل.

وقدمت فرقة امرح واربح للمهرجانات عدة ألعاب على المسرح وأفاد رئيس ومؤسس الفرقة يوسف الشايب بأن الفرقة قدمت لعبة الكرات، ولعبة جمع النقود، لعبة الكراسي الموسيقية، ومسابقة سؤال وجائزة للنساء والرجال.