آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 4:26 م

هبات رياح قوية تضرب الشرقية بدءا من الاثنين

جهات الإخبارية

توقع خبراء الطقس، وجود نشاط في سرعة الرياح على الخليج العربي، اعتبارًا من صباح الاثنين المقبل وحتى الأربعاء، حيث تصل سرعة بعض هبات الرياح إلى 60 - 80 كم/ساعة.

وأشار الخبراء،، إلى أن الرياح تشمل سواحل المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية مثل الدمام والجبيل، إضافة إلى الكويت والبحرين وقطر.

وبيّن الخبراء أن البحر المتوسط سيكون متوسطًا إلى عالي الموج، وقد يصل ارتفاع الأمواج إلى حدود 2 - 3 أمتار، خاصة في النصف الجنوبي «تشمل سواحل قطر الشمالية والشمالية الشرقية».

ويتوقع الخبراء، اندفاع كتلة هوائية باردة نسبيًّا من بلاد الشام شرقًا نحو شمال الجزيرة العربية والعراق مع توقع تشكل مرتفع جوي قوي في تلك المناطق، تزامنًا مع تواجد كتلة هوائية دافئة جنوبًا، وفقًا لموقع ”طقس العرب“.

ويعني هذا زيادة فرق الضغط الجوي، وبالتالي يندفع الهواء الأقل حرارة من الشمال نحو شمال الجزيرة العربية والكويت والخليج العربي جنوبا مسببًا نشاط الرياح، واضطراب البحر، خصوصًا في النصف الجنوبي للخليج العربي.

ومن المحتمل أيضًا أن تجلب الرياح النشطة بعض الأتربة والغبار العالق، خاصة في الكويت والشرقية، إلا أنه ينصح بمتابعة الأخبار اليومية الصادرة عن طقس العرب لمعرفة احتمالات هذه الغبار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابدمنساك
[ القطيف ]: 2 / 4 / 2017م - 6:05 ص
الحمدلله القطيف لا يوجد به رياح
هذا من لطف الله على اهل القطيف
2
أحد الطلاب
[ تاروت ]: 3 / 4 / 2017م - 2:03 م
ماشفنا رياح