آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:47 م

انحسار الأمطار.. وعودة غبار الشرقية

جهات الإخبارية

تنخفض درجة الحرارة في المنطقة الشرقية، اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، فيما تتحول الرياح الى شمالية غربية ومتقلبة الاتجاه، وتنشط بسرعات عالية جدا، مثيرة للاتربة والغبار أحيانا، خاصة في الاماكن المكشوفة والطرق البرية.

وتعمل على اضطراب مياه البحر، في الخليج العربي بارتفاع الامواج، ويمتد عصفها متفاوتا في الشدّة، إلى وسط وشمال المملكة، متوقعا أن تتسم الاجواء باستقرار نسبي، بشكل عام خلال اليومين القادمين، الذي يشمل معظم مناطق المملكة، عدا الجنوب الغربي الذي يشهد تكاثفا للسحب الممطرة باستمرار.

وتتعرض الاجزاء الشمالية لكتلة هوائية باردة وجافة، مع درجة حرارة معتدلة تميل لبعض الانخفاض ليلا.

من جهته أشار الباحث المختص بالمناخ والبيئة، البروفيسورعلي عشقي، الى ان درجات الحرارة بشرق ووسط المملكة، سوف تكون ثلاثينية، وترتفع تدريجيا بشكل طفيف مع نهاية هذا الشهر، باعتبارهذه الفترة محسوبة من أواخر فصل الربيع.

وقال ان حركة المنخفضات مستمرة، وتتضح مؤثرات المرحلة الثانية منتصف هذا الاسبوع، مع هبوب الرياح الشمالية على السواحل الشرقية، كما ان الامطار بدأت في الانحسار، نظرا لتراجع مؤثر المنخفضات المسببة.

وأشار الى ان هذا لا يعني أنها تغيب تماما في شهر ابريل، حيث تظل الاحتمالات قائمة، خاصة في الجنوب الغربي، وشمال شرق وشمال المملكة، ولكن يصعب التحديد في التنبؤات على المدى المستقبلي.