آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 1:42 ص

”أليس في بلاد العجائب“ يجذب أطفال مهرجان الوفاء بسيهات

جهات الإخبارية إيمان الفردان - سيهات

شهد ركن الأطفال "أليس في بلاد العجائب" المشارك ضمن فعاليات مهرجان الوفاء بسيهات، أمس الإثنين، إقبالا كبيرا من زوار المهرجان للاستمتاع بفعالياته المختلفة التي مزجت عالم الطفولة بالأنشطة الترفيهية والتفاعلية في قالب مبتكر.

ونجح الركن الذي يستمر 15 يوما بمقر خيمة الأطفال بأرض المهرجان في استقطاب مايقارب 300 طفلا من الأولاد والبنات في الليلة الأولى من الافتتاح، حيث تميز بتنوع أنشطته المخصصة كالرسم والتلوين والقراءة والكتابة والتصوير.

واستقطب ركن الأطفال الذي صمم بطريقة جاذبة وبألوان زاهية من عمر 3 سنوات وما فوق، لتحفيزهم على المشاركة في الأنشطة والألعاب اليومية، حيث يقدم الركن جوائز طوال أيام المهرجان بقيمة 3000 ريال وأكثر.

وتضمن ركن ”أليس في بلاد العجائب“ ثلاثة أقسام، وهي ”المتاهة“ وفيه أنشطه متنوعة ومسابقات وجوائز يومية للأطفال وذويهم، حيث يقوم الأطفال بالبحث عن مفتاح بلاد العجائب، فيما اختص القسم الثاني بالأنشطة الفنية المختلفة والأعمال اليدوية والرسم الحر، ويتخلل هذا القسم حفلات وأنشطة خاصة بأرض العجائب.

واشتمل الركن قسما للتصوير تم تجهيزه ليعيش الأطفال عالم أرض العجائب بكل تفاصيله بعدسة المصورة أنفال علي.

وسعت القائمات على الركن وهن: «أماني شويخات وغدير ومريم آل حسين وأنفال علي» إلى إضفاء أجواء من التفاعل بين الأطفال الزائرين، من خلال إشراكهم في منافسات خاصة بالرسم والتلوين الورقي والمجسمات.

من جهتها، أوضحت مشرفة الركن أماني شويخات أن تنظيم هذه الفعالية يهدف لخلق أجواء جديدة لدى الأطفال واستغلال فترة الإجازة في تعليمهم مهارات معينة تساعدهم مستقبلا في إبراز مواهبهم وتنمية مهاراتهم في الرسم، وقدراتهم الفنية من خلال التلوين ورسم مجسمات تعبر عما يحبونه بطريقة صحيحة.

ولفتت الشويخات إلى أن الإقبال البارز من قبل الأطفال نظرا لفكرة الركن التي احتوت على جميع المناظر التي ارتبطت بأليس في بلاد العجائب من مناظر وأزياء وأدوات وشخصيات، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تشوق الأطفال على ارتياد هذا الركن.

وثمنت الزائرة فاطمة منصور جهود المشرفات على الركن، مبدية سعادتها وهي ترى صغارها يمارسون هواياتهم في أجواء جاذبة.