آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 8:45 ص

«رؤيتي» يجمع ستة من محترفي التصوير بالقطيف

أرشيفية
جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

يستعد ستة من محترفي التصوير الفوتوغرافي للمشاركة في معرض «رؤيتي» والذي يستمر لمدة لعشرة أيام.

ويهدف المعرض الذي يقام في الرابع عشر من الشهر الحالي على صالة نادي الفنون بمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف إلى رفع مستوى التنافس الفوتوغرافي بإقامة معرض بمقاييس عالمية.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمعرض باسم القاسم أن المعرض يهدف إلى إظهار طاقات المشاركين عبر نشر رسائلهم الفوتوغرافية المختلفة المواضيع وزيادة الثقافة الفوتوغرافية عبر إقامة الفعاليات المتخصصة.

وأضاف في حديثه لـ «جهينة الإخبارية» ان المعرض يسعى ومن خلال المشاركة الإجتماعية إلى زيادة الوعي بذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع عبر الفن والفنانين.

وأكد على أهمية تنشيط الحركة الفتوغرافية في المنطقة بإقامة معارض شخصية وجماعية واظهار للطاقات الموجودة في المجتمع.

وبين القاسم أن المعرض يخلق فرصة إلى اختلاط الفوتوغرافين تحت سقف واحد وتبادل الآراء والنقد؛ لافتا إلى أهمية إرسال رسائل فنية وثقافية من خلال الأعمال المعروضة.

ومضى يقول «ازدهر الفن الفوتوغرافي في المنطقة ازدهاراً كبيراً في السنوات العشر الأخيرة؛ وازداد عدد المصورين بشكل ملحوظ جداً».

وعلل ذلك إلى الازدهار حيث أصبح الكثير يتنافس في إظهار كل طاقاته الفنية وعرضها في قالبٍ فني سواءً بعرض صوره في وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق المعارض الفوتوغرافية أو عن طريق الكتب الفنية.

ورأى أن الفن يحتاج إلى التجديد والابتكار في الطرح بعيداً عن التكرار والمحاكاة لبعض الأفكار واللقطات.

واشاد على «معرض رؤيتي» في اتيانه بالجديد والمميز في المنطقة وبحرفية عالية جداً في عرض المعرض للمتذوقين حيث يشارك كل من المصورين الستة بمشروع متكامل عن موضوع معين يثري فيه الساحة بأعمال تشد جميع المتابعين لهذا الفن.

واختتم حديثه بقوله «اعتمد أصحاب المعرض على جودة عالية في تقديم معرضهم من حيث حجم الأعمال وطريقة الطباعة مما زاد المعرض جمالاً في نسخته الأولى ونتطلع لما هو أكثر تميزاً في نسخته الثانية كذلك».