آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

البلدية تستعد للإعلان عن مشروع تطوير وتنمية الاستثمارات

القطيف.. 300 فرصة استثمارية بمواقع متميزة قريبًا

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

كشف مدير إدارة الاستثمار ببلدية محافظة القطيف، محمد السنان، عن قرب الإعلان عن مشروع تطوير وتنمية الاستثمارات بالمحافظة، مؤكدا ان المشروع الذي بدئ العمل عليه قبل عام تقريبا قطع شوطا كبيرا.

ولفت الى ان البلدية تعاقدت مع بيت خبرة وطني لوضع دراسة جدوى حول المشروع، مشيرا الى ان الشركة الاستشارية أنجزت الدراسة المبدئية حول المشروع.

محمد السنان - استثمارات بلدية القطيفوبين ان الدراسة في طور المراجعة من قبل الفريق الاستشاري التابع للبلدية، متوقعا ان يسهم مشروع تطوير وتنمية الاستثمارات في توفير 200 - 300 فرصة استثمارية بمختلف مناطق المحافظة.

وأشار السنان الى ان المشروع يستهدف اكتشاف المواقع المميزة لاستقطاب المستثمرين، بحيث تشمل تحديث أراضي الاستثمار وبيانات المواقع المؤجرة وبيانات مواقع اللوحات الدعائية القائمة وتحديد مواقع لوحات إعلانية جديدة ودراسة أفضل استخدامات لـ 50 موقعا.

ولفت الى إعداد دراسات ومعايير تصميم معمارية استرشادية وإعداد حقائب استثمارية وادخال بيانات مواقع الأراضي الاستثمارية في GIS وتحديث تطبيق برنامج إدارة الاستثمارات.

وقال: ان المشروع يشتمل على إعداد الخطة العامة لتنفيذه وبرامج العمل في مراحلها المختلفة، إضافة الى تحديد الأساليب والإجراءات والجداول الزمنية التي سيتم اتباعها في تنفيذ المهام، فضلا عن المتطلبات المختلفة.

وأضاف ان خطة المشروع تشمل تحديد وتوفير وإعداد مقترحات وإدارة ومتابعة تنفيذ مراحل العمل.

ولفت الى ان الشركة الاستشارية المتعاقد معها بالتعاون مع لجنة الإشراف التابعة للبلدية عملت خلال الفترة الماضية بجهد كبير من خلال وضع منهجية عمل مشروع تطوير وتنمية الاستثمارات بالمحافظة والهيكل التنظيمي للمشروع، بهدف وضع دراسات عمرانية وحقائب استثمارية وتحديث الأراضي الاستثمارية وتوثيقها في أنظمة البلدية.

وقدر السنان حجم إيرادات الاستثمار بنحو 40% - 50% من إجمالي إيرادات البلدية السنوية، مشيرا إلى أن الإيرادات المالية تأتي من خلال 82 موقعا استثماريا متنوعا في مختلف مناطق المحافظة وتتوزع على الأسواق والمجمعات التجارية والمحلات والأماكن الترفيهية والمطاعم واللوحات الإعلانية والصرافات الآلية وأبراج الاتصالات. 

وأضاف ان الاقبال على الاستثمار بدأ في التحسن التدريجي بالمقارنة مع السنوات الست الماضية، لافتا الى ان البلدية بدأت في طرح العديد من المواقع للاستثمار قبل 6 سنوات تقريبا. 

وأكد في الوقت نفسه، ان الشركات الكبرى تبدي أهمية بالأراضي الضخمة التي تتجاوز مساحتها 20 - 30 الف متر مربع، خصوصا وان هذه النوعية من الاستثمارات تمتاز بالمردود المالي الكبير.

وقال ان البلدية ترحب باقتراح فرصة استثمارية من خلال عرض الفكرة الاستثمارية وتوفير بيانات صاحب الاقتراح للتواصل والافادة من نتائج بحث الفكرة من قبل جهات الاختصاص بالبلدية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
كميت
5 / 4 / 2017م - 9:56 ص
يا ليتني رجل اعمال وعندي فلووس . على شان اطيح بعض الناس في القاع الا كانوا السبب في ارتفاع اسعار العقار في القطيف ودمروا وضعنا
2
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 5 / 4 / 2017م - 11:07 ص
نحتاج مشاريع استثمارية تنعش السياحة و الحركة التجارية في المحافظة، على سبيل المثال مجمع تجاري على مستوى السيتي مول و أفضل، فندق ، مطاعم راقية للعوائل و العزاب، منتزهات ترفيهية، و البلدية لديها الكثير من الأراضي المناسبة لهذه الاستثمارات، و دمتم