آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 11:12 ص

الصفيان يتوج الفائزين بجائزة القطيف للإنجاز في نسختها السادسة 15 ابريل

جهات الإخبارية

تحتفل جائزة القطيف للإنجاز في نسختها السادسة بتتويج الفائزين مساء السبت 15 ابريل القادم، في صالة الملك عبدالله للاحتفالات بالقديح برعاية محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان.

ووعد رئيس لجنة الحفل بالجائزة سعيد آل طلاق - خلال لقاء إعلامي عقدته مساء أمس الثلاثاء بمقرها في القطيف - بإبراز حفل الجائزة بشكل مختلف تماما عن الأعوام السابقة. 

اللقاء الاعلامي - جائزة القطيف للإنجازوأشار إلى أن هذا الحدث يعتبر تتويجا لعمل دؤوب استمر لأكثر من 10 أشهر، وأن الشركة المتخصصة في تصميم واخراج الحفل اعتمدت على التقنية بشكل أساس. 

وأضاف أن عدد المتطوعين في إبراز الحدث الأبرز في القطيف يبلغ 120 متطوعا من الجنسين في جميع اللجان المختلفة.

وقال المدير التنفيذي للجائزة المهندس أحمد العلوي: ”إن الحفل المرتقب للنسخة السادسة، سيكون علامة فارقة في احتفالات إبراز الفائزين“. مشيرا الى وجود معرض مصاحب لحفل التتويج يسلط الضوء على ”إنجازات قطيفية“.

ولفت إلى ان الأمانة العامة لجائزة القطيف للإنجاز، أقرت أسماء أعضاء لجنة التحكيم في النسخة السادسة، ضمت لجنة التحكيم في هذه النسخة 12 عضواً ومهمتهم إدارة عملية التحكيم والتي يقوم بها عدد كبير من المقيمين غير المعلن عنهم من ذوي المهنية العالية بسرية تامة.

وعن قيمة الجائزة، ذكر المهندس العلوي أنه ”يمنح كل فائز بمجال من مجالات الجائزة الأساسية المختلفة: جائزة نقدية قيمتها 10 آلاف ريال سعودي ودرع جائزة القطيف للإنجاز. وشهادة مشاركة وفوز معتمدة من أمانة الجائزة“.

وأشار إلى أنه في حالة حصول أحد الأعمال على إشادة لجنة التحكيم، يمنح صاحبه درع جائزة القطيف للإنجاز. وشهادة مشاركة وإشادة معتمدة فقط، كما يمنح جميع المترشحين غير الفائزين شهادة مشاركة معتمدة.

اللقاء الاعلامي - جائزة القطيف للإنجازولفت الى مراحل الجائزة للوصول للفائزين ابتداء من إبداء الرغبة للترشح، إستقبال الأعمال، القيام بعملية التحكيم بواسطة المقيمين وبإدارة أعضاء لجنة التحكيم وتقديم التوصية بالأعمال الفائزة، وإقرار النتائج بعد دراسة التوصيات من قبل فريق إعتماد النتائج المكون من الأمين العام والمدير التنفيذي ورئيس لجنة التحكيم. وتعلن النتائج في حفل الجائزة.

فيما كشف أمين عام الجائزة المهندس عبدالشهيد السني عن عقد فريق الجائزة لقاءات مع جهات عدة فاعلة لها كبير الأثر في تعزيز أعمق لمفهوم الإنجاز وإيصال رسالة الجائزة لأوسع شريحة.

وأشار الى تطور العمل في الجائزة من خلال البحث عن الإمكانات والخبرات الفنية المتخصصة في مجال الإخراج والإنتاج الفني المتعلق بمثل هذه المناسبات من أجل المساهمة في تشجيع وبناء متعهدين محليين قادرين على تقديم خدمات متكاملة في هذا المجال.

وأضاف أن الجائزة تتطلع لحفل مختلف عما تم تقديمه في نسخ الجائزة السابقة.

ولفت المهندس السني إلى أن الاجتماعات التي عقدتها الجائزة مع الجهات والشخصيات الإجتماعية والعلمية والأدبية والفنية تأتي في إطار توجه الجائزة وخطتها في تحقيق الشراكات الفاعلة والعمل معا في سبيل رفع كفاءة المجتمع عن طريق دفع أبنائه نحو التميّز.

يذكر ان مجالات الجائزة تضمنت البحوث والدراسات، حيث تمنح خمس جوائز في خمسة مجالات هي «دراسات وبحوث هندسية، دراسات وبحوث علوم طبيعية، دراسات وبحوث التراث، دراسات وبحوث طبية، دراسات وبحوث إدارية واقتصادية».

وفي مجال «التقنية والاختراع» تمنح جائزتان: واحدة في مجال تطوير التقنيات واستخدامها بشكل متميز، والأخرى في مجال الاختراع لابتكار جديد أو براءة اختراع أو إكتشاف جديد قابل للحماية بموجب براءة إختراع، كما تمنح جائزتين في اثنين من فروع الأدب سنويا، حيث تم تحديد التنافس في هذه النسخة في الرواية والقراءة النقدية.

كما تضمنت المجالات «الفن» في الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، وجائزة «الناشئ المنجز» للذين تقل أعمارهم عن 14 عاما، في مجال التقنيات والإلكترونيات، والدراسات والأفكار والإختراعات من عمل وإبداع المترشح، والمهارات الذهنية، بالإضافة إلى «جائزة المشاريع التطوعية» كجائزة خاصة، وجائزة «المنجز الواعد» للذين تقل أعمارهم عن 30 عاما.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
مواطن
[ متنقل ]: 5 / 4 / 2017م - 2:55 م
بارك الله فيكم
??
2
السيد حسان
[ سيهات ]: 6 / 4 / 2017م - 2:20 ص
جهود مباركة ملحوظة بقيادة الرباعي المتميز المهندسين السني والعلوي والأستاذ ال طلاق والدكتور السني

حقاً انه الحدث الابرز على مستوى محافظة القطيف ننتظره بفارغ الصبر

بارك الله فيكم وفِي الفريق المتميز من أعضاء الجائزة من الأمانة العامة الى الادارة التنفيذية وبقية أعضاء اللجان، كما لا نغفل ان نشكر صاحب الفكرة الاستاذ الخباز والفريق المؤسس الذي التف حوله في بدايات 2008

وفقكم الله لكل خير
3
ابو علي
[ ام الحمام ]: 6 / 4 / 2017م - 2:23 ص
شكرا جزيلا جهينة على التغطية الجميلة والشاملة .. وضعتينا في الصورة وكاننا متواجدين في اللقاء

والشكر موصول لجائزة القطيف للانجاز وأعضائها على هذا المجهود الرائع .. منذ العام 2010 والجائزة في تطور ملحوظ

جزاكم الله خير
4
سالم سحاب
[ ارض الله ]: 6 / 4 / 2017م - 2:29 ص
موفقين لكل خير .. نامل ان يكون اخراج الحفل على قدر الحدث

كما نامل ان يكون البث المباشر متاح عن طريق الانترنت مع الجودة العالية ترا احنا في 2017

اقترح ان يتم عمل وصلة مع YouTube او periscope streaming للبث المباشر
5
ابو علي الغزوي
[ القديح ]: 6 / 4 / 2017م - 10:23 ص
وفقكم الله لكل خير على ما تبذلوه من جهد في إبراز الشاب والشابة القطيفية وتمكينهما، المسئولية كبيرة وأنتم قدها ان شاء الله.

ولكن بحاجة الى تكثيف الجهود فيما يخص الوضع الإعلامي (بصراحة لا يرقى بحجم وعمل وامكانيات الجائزة) أمل ان يتسع صدركم لتقبل هذه الملاحظة
6
عبود الضامن
[ سنابس ]: 6 / 4 / 2017م - 10:30 ص
نفسي احضر حفل الجائزة كل نسخة تعدي على ولا يحالفني الحظ يا مسافر او في الدوام.

مشروع جبار الف شكر الى جميع الأعضاء والقائمين والداعمين كما نامل من الجميع الالتفات حول هذا المشروع الطموح

?????