آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 8:45 ص

2000 زائر و75 أسرة منتجة في فعاليات مهرجان «أنامل قطيفية 3»

جهات الإخبارية جاسم العسيف - القطيف

توافد أكثر من 2000 زائر لفعاليات أرض مهرجان «أنامل قطيفية» في نسخته الثالثة، الذي يقام في قلعة القطيف الترفيهية.

وشهد المهرجان مشاركة 75 أسرة منتجة استعرضت منتجاتها وبضائعها المختلفة، التي تنوعت بين الأكلات الشعبية، والعطور والمطبوعات والكماليات وأدوات التجميل والهدايا، إضافة إلى العديد من الأركان الصحية المتضمنة عيادات ولجان ثقافية.

وذكرت مشرفة المهرجان زينب سعيد أن حضور الأيتام للمشاركة في فعاليات المهرجان موزعة على 6 أيام بحضور 40 يتيما ويتيمة على مدى ست ليال.

وأشارت لفعالية تجولهم في أركان المهرجان المتمثلة في «أركان الأسر المنتجة، وأركان متطوعة، ومطابخ شعبية، ومراكز تعليمية، وحرف وصناعات، وأشغال يدوية، وصحة وتثقيف، ومعارض وفرق مسرحية وفي الاخير يتم اللعب في إلعاب قلعة القطيف الترفيهية مجانا للايتام».

ونوهت إلى إنه أمر جمع كافة الأيتام في الليلة الختامية لتقطيع الكيك وتوزيعها على الجمهور.

وأكدت سعيد على ضرورة نشر ثقافة التعاون والتكاتف والإلمام بهذه الفئة الجميلة من الأيتام واحتوائهم وإدخالهم للمجتمع تنفيسا للكثير من الهموم والفقد ودمجهم مع عامة شرائح المجتمع، مشيرة إلى صب المهرجان في خدمة الأيتام والأسر المنتجة حيث سيعود ريعه لخدمتهم.

وقال مدير عام المهرجان المخرج محسن الحمادي بأنه قد أضيف في مهرجان أنامل قطيفية في النسخة الثالثة مزادًا علنيًا لسبع لوحات رسمها الأيتام خلال فترات سابقة، حيث عبّر الفنانون عن مشاعرهم الصادقة وسعادتهم بمشاركة الأيتام.

وقال الحمادي بأن المزاد شهد بيع 4 لوحات مباشرةً أمام الجمهور، فيما بيعت لوحتان خارج المزاد وسلم ثمنهما للأطفال الايتام المشاركين بها.

واضاف «هناك الكثير من الأسر المتعففة والمنتجة التي تشارك في المهرجان بحثاً عن الرزق الحلال التي أتاح لها المهرجان باب عرض منتجاتها على زوار المهرجان».