آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 11:12 ص

«شرشور» تجذب 1000 زائرًا في «الوفاء» ومشاهدها تثير وتستفز مشاعر الأطفال

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: هشام الأحمد - سيهات

جذبت مسرحية الأطفال «شرشور» التي تقام على أرض مهرجان الوفاء التاسع بسيهات 1000 زائر من مختلف الأعمار خلال عرضيها الأول والثاني.

وذكر مخرج العمل حسن آل مبارك خلال حديثه مع «جهينة الإخبارية» أنها تحمل رسالة هادفة معتمدة على أسلوب التشويق والإثارة والتحفيز وتدور أحداثها حول الفتى «سمير» الذي يعاني من عقدة الخوف والفشل وعدم الثقة بالنفس، ومن خلال ذهابه في رحلة مدرسية إلى الغابة وبقاءه فيها ووجوده بين الحيوانات، ومحاولته لانقاذهم من المخترع «شرشور» استطاع التغلب على عقدة الخوف والفشل التي يعاني منها.

وأضاف أن اختيار عنوان مسرحية «شرشور» جاء بناءً على رغبة جمهور الأطفال، وذلك لاحتوائها على مشاهد تستفز مشاعر الطفل.

وطالب المخرج آل مبارك الجمعيات الخيرية واللجان الأهلية بإنشاء صندوق استثماري يدعم ويرعى إعداد الأعمال المسرحية التي تقدمها الفرق الأهلية؛ بحيث لا تعتمد الأعمال على المهرجانات والفعاليات فقط بل تستمر طوال العام ويعود على الجمعيات بأرباح من خلال بيع التذاكر.

ولفت إلى أن مسرح الطفل في نهضة مستمرة، وأن فعاليات وأنشطة المنطقة لا تخلو منه حتى أنه بدأ يوظف الطفل بشكل أفضل عن السابق.

ودعا إلى توظيف نصوص مسرحية تتناسب مع عقل الطفل، مشيرًا إلى أن مسرح الطفل يعد من أصعب المسارح لذلك تتجه بعض المراكز لعمل دورات مسرحية للأطفال.

يشار إلى أن المسرحية التي يستمر عرضها إلى يوم الأحد من تأليف الكاتب فاضل الهاشم، وتمثيل كلًا من «علي الخاطر، محمد الأصيل، عبدالله العلي، قاسم العصفور، عقيل عبدالله، وهادي النصر».

الجدير بالذكر أن المخرج آل مبارك شارك في مهرجان الوفاء بنسخه السابقة من خلال المسرحيات التي قدمها وهي «الفلاح والأشيقاء»، «ناصر ومنصور» و«جرة الذهب» مع الفنان عبد الناصر الزاير، و«شياطين الأرض» ويشارك هذا العام بمسرحية «شرشور».