آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 7:57 م

متسابقات سيدة الأخلاق يستعرضن أعمالهن ويتعرفن على مبادرات عالمية

جهات الإخبارية زهور العيد - القطيف

تعرفت متسابقات «سيدة الأخلاق» يوم الجمعة في برنامجها التدريبي على مشاريع ونتاج المتسابقات في مسار البر، حيث تقدم المتسابقات اعمالا تعبر عن قيمة بر الوالدين منطلقة من المهارات والهوايات التي تتقنها في ذلك.

وتنوعت الأعمال بين ماهو مختص بالشعر، والرسم، والتصاميم الفنية، مع الخواطر والخطب والأداء التمثيلي الذي يعبر عن المعنى الحقيقي لذلك.

وعرضت المتسابقات اللاتي توزعن على 12 مجموعة، نتاجهن في مسابقة الأعمال الجماعية لاقتراح تصميم كشعار للمسابقة، حيث قدمت كل مجموعة تصميمًا يعبر عن فكرة المسابقة والأهدف الذي تعمل من أجلها.متسابقات سيدة الأخلاق

وخضعت المتسابقات للتقييم من قبل لجنة التحكيم، التي اتخذت من العروض فرصة لتشكيل صورة اوضح عن كل المتسابقات في ادائهن وسلوكهن ومهاراتهن، من خلال الأعمال المقدمة التي أظهرت مواهبهن المتعددة بشكل معبر.

واتاحت المسابقة فرصة للمتسابقات على الاطلاع على أحد البرامج العالمية المتاحة للفتيات السعوديات، من خلال استضافة ”البرنامج العالمي شباب من أجل التغيير“، التي عرفت بها المدربة فرح الفرج.

وذكرت الفرج أن البرنامج يعد مبادرة تطوعية بدأ أنشطته عام 2002 من فكرة بسيطة في كندا، هدفت للتواصل العالمي مع الشباب في العالم لمناقشة الهموم والقضايا الاجتماعية وما يسعون له من تطلعات مستقبلية في طرح أفكار للمشاريع.

وبينت كيف توسع وانتقل إلى العالم العربي عام 2008م متخذا من مكتبة الاسكندرية مقرا له، ثم ثم في المملكة عام 2009م، لمحاولة إشراك الشباب في بناء مجتمع فعال وتطور من تقديم مشاريع تطوعية إلى استثمارية مرتبطة بالتقنية، تقدم بصورة مسابقة.

وحثت الفرج المتسابقات على خوض تجربة التسجيل للتنافس للحصول على فرصة تبني المشاريع المقدمةً، لما لذلك من عائد تنموي عليهن وعلى المجتمع.