آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 7:57 م

معلمة تطلق برنامج تواصل اجتماعي لطالبات الابتدائية

جهات الإخبارية انتصارآل تريك - القطيف

أطلقت معلمة اللغة العربية فاطمة آل جمال في المدرسة الابتدائية السابعة بالقطيف برنامج اجتماعي تواصلي بعنوان ”شمعة أمل“، يهدف إلى غرس بذرة التواصل والتكافل في نفوس الطالبات.

ورافقت آل جمال طالبات الصفوف العليا إ لى رحلتين لتفعيل البرنامج لمدرستي الابتدائية الأولى بالبحاري والرابعة بالقطيف، والتي تضم فئات الصم والبكم والمكفوفات من ذوي الاحتياجات الخاصة.طالبات ابتدائي

وبينت المعلمة آل جمال لـ ”جهينة الإخبارية“، أن القيام بعمل تطوعي يخدم المجتمع كان منطلق فكرة برنامج ”شمعة أمل“، لافتة إلى أن الفكرة راودتها مرارا وانتظرت لحظة تحقيقها على أرض الواقع.

وأضافت: ”مجال عملي ساعدني في تحقيق الفكرة للربط بين ماتدرسه الطالبة والواقع، وقد أخترت هذه الفئة للتواصل معها بسبب جهلنا عن كثير من عالمهم حال بيننا وبينهم مما نتج عنه صعوبة التعامل معهم“.

وتابعت عندما عرضت الفكرة على الطالبات أبدين تقبلهن لفكرة، مشيرة إلى أنه عند قرب الزيارة لاحظت القلق والخوف يساور بعضهن حتى أنهن قد أعلنّ الانسحاب عن الزيارة ومع التشجيع بقين على رأيهن.

وأوضحت أن نظرة الطالبات قد تغيرت في يوم الزيارة من خلال اللعب والمشاركة مع ”طالبات الدمج“، موضحة إجماع الطالبات على أن الصم والبكم والكفيفات هن أشخاص مثلهن ولكن بحاجة لمن يفهمهن في المجتمع.

وشاركت الطالبة فاطمة عبد العزيز المرهون ”11عاماً“ في اللقاءات مع معلمات الصم والبكم، حيث حاورت المعلمة سارة الحمام عن كيفية التعامل مع طالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأين تكمن الصعوبة في طريقة تعليمهن وأبرز نشاطاتهن في المدرسة.

وأشاد القائد التربوي موزة الهاجري بالبرنامج ”شمعة أمل“ الذي قامت به المدرسة الابتدائية السابعة في القطيف، ”البرنامج اجتماعي وتواصلي ويهدف إلى غرس بذرة التواصل والتكافل في نفوس زهراتنا“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الدر المنثور
[ القطيف ]: 26 / 4 / 2017م - 11:56 ص
ما شالله على المعلمة. فعلا فكرة جميلة جداً.

وهدف تربوي رائع وراقي. وهذي الانشطة مطلوبة في المدارس لكي يتم تعزيز القيم والتعايش مع الاخر

شكرا للمعلمة الفاضلة