آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

حرارة صيف القطيف تكسر حاجز الخمسينات

جهات الإخبارية

ترتفع درجة الحرارة بالمنطقة الشرقية تدريجيا، وتبلغ الأربعينات في المتوسط العام، كما تستمر بقيم متفاوتة حتى موعد الانقلاب الصيفي.

وفي الأسبوع الأخير من شهر يونيو، يكون أطول فترة للنهار، الذي يعني درجة حرارة تلامس الخمسينات، وفقا لتنبؤات المختصين في الطقس.

كما يُتوقع أن تتجاوز المعدل الطبيعي، في الشهرين القادمين بمنطقة الخليج العربي، وعلى المدى الأبعد الاحتمالية بالمزيد من الارتفاع وهو المعتاد صيفا.

وفي هذا السياق، قال رئيس قسم الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور المزروعي، ان التوقعات المستقبلية، تشير إلى تصاعد وتيرة حالات التطرف المناخي، التي ستكون ذات تأثير بالغ.

وأستشهد في هذا الصدد بالبحوث العلمية، خاصة في زيادة موجات الحر، وقد تبلغ الحرارة 60 درجة مئوية نهارا، في مدينة الدمام ومناطق أخرى بالمملكة، وهي التنبؤات لفصول الصيف، بنهاية القرن الحادي والعشرين.

وأكد الدكتور المزروعي على أن مركز التميز لأبحاث التغير المناخي يقوم بشكل أساسي وفعال بدراسة التغيرات المستقبلية المحتملة في مناخ المملكة من خلال كوادر مؤهلة، وأجهزة حاسوبية فائقة الأداء، ومنها السوبر كمبيوتر «عزيز» بجامعة الملك عبدالعزيز، وهذه الإمكانيات العلمية والبحثية، تساهم في تقديم الحلول لصانعي القرار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
راكان
[ القطيف تاروت ]: 30 / 4 / 2017م - 10:16 ص
الله يزين الصيف@في سودت ابها@
2
قطيف الخير
[ القديح ]: 30 / 4 / 2017م - 10:54 ص
عز الله بننشوي