آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:13 ص

فتيات كافل اليتيم بالقطيف يستعدن للاختبارات برحلة ترفيهية

جهات الإخبارية

نظّمت لجنة كافل اليتيم التابعة لجمعية القطيف الخيرية رحلة ترفيهية إلى مزرعة الناجي بالجش بدعوة من صاحبتها سيدة العطاء وعضو اللجنة زهراء السنان، شارك فيها 50 مستفيدة تخللتها أنشطة ترفيهية وتثقيفية متنوعة نالت استحسان الجميع.

وتضمن برنامج الرحلة الذي يأتي استعدادًا لموسم الاختبارات إقامة صلاة الجماعة وكلمة تربوية للاختصاصية الاجتماعية مريم العيد حول الذكاء العاطفي.

وتم عرض شامل للخدمات التعليمية التي توفرها اللجنة لمستفيديها من تقديم نائب رئيس كافل اليتيم مي الزهيري، إلى جانب عرض للخدمات الصحية قدمته عضو كافل اليتيم فاطمة آل ثاني.

ونظمت اللجنة مسابقات ذهنية وحركية من إعداد وتقديم عضوتي كافل اليتيم رحاب الغانم وسماء الخنيزي أضفت الكثير من المتعة على المشارِكات وأكسبتهن معلومات متنوعة وقُدمت هدايا قيمة للفائزات.

وخُتم البرنامج بكلمة لعضو كافل اليتيم صبيحة الفخر حول العمل التطوعي وأهميته قبل أن تنتقل المستفيدات إلى المكان المخصص للترفية والتسلية داخل المزرعة ليعشن لحظات من البهجة والسرور.

من جانبها قالت مسؤولة الرحلات بكافل اليتيم خديجة البحراني إن تنظيم الرحلة للمستفيدات في هذا الوقت تأتي ضمن رؤية اللجنة للترفيه عنهن والاستعداد لموسم الاختبارات وشغل أوقاتهن بما يعود عليهم بالفائدة، والعمل على دمجهن وزيادة مشاركاتهن الاجتماعية.

وذكرت عضو كافل اليتيم بتول الخباز أن الرحلات الترفيهية والتربوية الجماعية للمستفيدات تساعد في تعزيز روح الصداقة بينهن وتنمي لديهن ملكة العمل الجماعي وتشعرهن بالراحة النفسية بعد عناء الدراسة، لذا لا بد من تنظيم فعاليات تجعلهن يستقبلن الاختبارات بنفس جديد، وبهمة ونشاط واستعداد للتحصيل العلمي.