آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

فرص أمطار الشرقية تتراجع بنسبة 70 %

جهات الإخبارية

تتراجع فرص الأمطار نسبيا بالسواحل الشرقية، اليوم، فيما تستمر السماء غائمة، حيث تظل الهطولات متوقعة خلال اليومين القادمين، وخاصة على شمال المنطقة.

كما ترتفع درجات الحرارة في معظم المناطق، ويكون الطقس ممطرا وغير مستقر في الجنوب الغربي، في حين تشتد الرياح في شمال غرب المملكة، تؤدي لانخفاض مدى الرؤية الأفقية، وتنشط متقلبة الاتجاهات، مثيرة للغبار في مساحات واسعة.

وفي توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يستمر هطول الأمطار اليوم الإثنين، على «نجران وجازان وعسير والباحة»، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة تشمل الأجزاء الشرقية منها، وتكون متوسطة إلى غزيرة، مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة، على مناطق «المدينة المنورة، حائل، القصيم، الحدود الشمالية، حفر الباطن، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض».

من جهته، أشار الباحث المختص بالمناخ والفلك، سلمان آل رمضان، إلى أن دخول الدر 260 في «العشرة السادسة بعد المائتين من سنة سهيل»، اليوم الإثنين، يعني أن احتمال المطر يظل قائما، لكنه بنسب لا تتعدى 30% في المنطقة الشرقية، وفرصه أفضل على شمال الخليج.

وقال تصادف منزلة «الرشا» الحالية، أجواء تميل للاعتدال النسبي ليلا، واشتداد الحرارة وقت الظهيرة، ومع بداية موسم البوارح تنشط الرياح المغبرة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابومحمد
[ القطيف ]: 1 / 5 / 2017م - 9:59 ص
دام قلتو تتراجع نسبة الأمطار


اتوقع تمطر أمطار قوية .. خير وبركة