آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

الأرصاد: التحاليل المخبرية لم تحمل وجود ملوثات في مياه سيهات

جهات الإخبارية

اظهرت النتائج الجزئية لعينات البقعة السوداء التي سيطرت على مساحة واسعة من كونيش سيهات بمحافظة القطيف مؤخرا خلو المياه من الملوثات.

واكد مدير هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية محمد الشهري استلام نتائج بعض العينات التي أخذت من الموقع، مبينا، ان نتائج التحاليل المخبرية لم تحمل وجود ملوثات في المياه الملونة.

وقال، ان هيئة الأرصاد وحماية البيئة بانتظار ظهور نتائج كافة العينات المأخوذة من البقعة السوداء للتأكد من سلامة المياه من الملوثات.

وأضاف ان نتائج بقية العينات تمثل أهمية بالغة لاكتمال الصورة، لافتا الى ان الحديث عن خلو المياه من التلوث مرهون باستلام نتائج التحاليل المخبرية خلال الفترة القادمة.

واكد على حرص الهيئة على إظهار الحقائق بشكل علمي من خلال اعتماد التحاليل المخبرية للتعرف على طبيعية التلوث والأسباب الكامنة وراء تحول المياه الى اللون الأسود، الامر سيطر على جزء من المنطقة الواقعة بكورنيش سيهات.

وكان كورنيش سيهات شهد تدفق كميات كبيرة من المياه السوداء من خلال احد الأنابيب الخاصة بالصرف، بحيث أحدث ردود فعل قوية من الجهات البيئة وكذلك الأهالي، من خلال المطالبة بوقف عمليات التخلص من المياه الملوثة وكذلك فرض العقوبات المنصوص عليها تجاه الجهات المتجاوزة.

يشار الى ان كورنيش سيهات شهد على مدى الأعوام السابقة عدد من التجاوزات، الامر الذي ساهم في القضاء بعض الكائنات البحرية التي تعيش بالقرب من تلك المنطقة، حيث كانت البقعة الحمراء اخر تلك التحاوزات وذلك قبل ثلاثة أعوام تقريبا.