آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 10:32 ص

خيرية العوامية تعلن اكتمال مبلغ ”دية الخطأ“.. والعائلة تشكر ”جهينة“ لمبادرتها

جهات الإخبارية محمد التركي - العوامية

أعلنت جمعية العوامية الخيرية بأن مبلغ ”دية الخطأ“ المستحقة على المواطن عبدالله فوزي العبد النبي، والذي أُعلن عنه قبل قرابة الأسبوع والبالغ 225000 ريال، قد اكتمل.

وأكدت إدارة جمعية العوامية الخيرية بأن المبلغ التي حصلت عليه من مساعداتٍ تبرّع بها جمع من المحسنين بلغ 195000 ريال، إضافةً لمبلغ 30000 ريال تبرعت بها الجمعية لصالح الحالة.

وشكرت إدارة الجمعية المساهمين في تسديد الدية الذين تجشموا العناء لمقر الجمعية او عبر الحوالات البنكية من داخل البلدة وخارجها أو من تواصل معها.

وشكرت عائلة العبد النبي كل من ساهم في دفع الدية وعلى رأسهم جمعية العوامية الخيرية التي خصّصت حسابًا للحالة، كما تقدّمت بالشكر لـ ”جهينة الإخبارية“ لمبادرتها بمتابعة الحالة إعلاميًا، كما شكر القائمين على حسينية السيدة سكينة .

وناشدت في وقتٍ سابق عائلة العبد النبي الأهالي مساعدتهم في إكمال دفع الدية المطلوبة من ابنهم عبدالله فوزي العبد النبي والبالغة 225 الف ريال.

وحول تفاصيل الحادث الذي وقع له، أكد عمه سعيد العبد النبي أن الحادث الذي وقع في حي الشاطئ بجزيرة تاروت قبل 7 أشهر خلال إسعافه لوالدته للمستشفى جاء بنسبة 75 % عليه بحسب تقرير المرور، وبعد مراجعات عدة بين المرور والمحكمة حُكم عليه في المحكمة بدفع دية القتل الخطأ لإهل المتوفى.

وعبّر العبد النبي عن حزنه لوفاة الطرف الآخر، حيث قال: رحم الله الفقيد وأسأل الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ولا راد لحكم الله، فهذا قضاء الله وقدره والحمد لله على كل حال.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 2 / 5 / 2017م - 12:34 م
أستغرب كيف يقبلوا يأخذوا الدية
ويصرفوا الفلوس ويتمتعوا بها
ليش ما يتنازلوا وخصوصاً وضع الشاب المادي
الله يرحمه ولد خالتي خالتي تنازلت على طول وولدها كان عمره 19سنة وحتى السجن طلعوه منه بسرعة ولا أخذت دية
2
أبو عدي
[ القطيف ]: 3 / 5 / 2017م - 5:30 ص
مالش شغل في الناس يا سيدة خالتش رحم الله والديها وولد خالتش الله يرحمه والله يعوض شبابه بالجنة بس ليش هالبهامة الا فيش يا سيدة .
3
أبو عدي
[ القطيف ]: 3 / 5 / 2017م - 5:33 ص
يمكن هالناس ساكنين في ايجار وما عندهم احد يعولهم الا المرحوم أبوهم الله يرحمه وبعدين الدية من الشرع مو هم طالبين دية ولو أنا ما اتنازل الا بالقصاص الشرعي ديته يخليها للفقارة والمساكين يا سيدة
4
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 4 / 5 / 2017م - 1:15 م
أعرف إن الدية من الشرع
بس في ناس واجد تتنازل
وهو قتل خطأ مو متعمد ليش القصاص الشرعي وعلى قولتك بهامتي فعلاً أني بهيمة جداً في مواضبع الفلوس