آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

الحرف في معرض «نقطة» للتشكيلية الجشي بالخبر

جهات الإخبارية

تستعد التشكيلية إيمان الجشي لتقديم مجموعة من أعمالها الفنية في معرضها الشخصي الذي أسمته «نقطة»، والذي يفتتح مساء الخميس القادم في صالة جالري تراث الصحراء بمدينة الخبر ويستمر لمدة أسبوع.

الجشي تعد من الوجوه النسائية المتعددة في المحترف السعودي والأكثر اجتهادا في المشهد التشكيلي وحصدت خلالها مسيرتها الفنية العديد من الجوائز وشهادات التقدير.

وقالت الجشي «اعتمدت على مجموعة من التقنيات ضمن النشاط الفني المعاصر تصب في تناول الحرف العربي جماليا ضمن العمل الفني ووضعه في صيغ وإيقاعات متناغمة ضمن أجواء العمل».

وأضافت: "تم تنفيد ذلك بطريقة لصق العناصر البصرية كالكولاج ومعالجة للسطوح بين الغائر والبارز في معالجة أقرب للتجريدية الحديثة، وتدخل النقطة لعلاقتها وارتباطها بالحرف العربي كموسيقى جمالية".

وأشارت الى انها أستفادت من الشكل الهندسي للنقطة في التكوين الفني وعلاقته بالزخارف الإسلامية، فالنقطة بداية كل رسم وهي النهاية له أيضا.

يذكر بأن الجشي عضو في جماعات الفن التشكيلي داخلياً وخارجياً، ولها العديد من المعارض الجماعية والشخصية، إضافة لمشاركتها في مسابقات عدة منها: السفير للفنون التشكيلية الثانية والثالثة والرابعة، وحازت على العديد من شهادات التقدير والدروع والعديد من اللوحات المقتناه لدى كبار الشخصيات والافراد ولها عمل في الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 2 / 5 / 2017م - 3:37 م
بالتوفيق أمون