آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

أخضر اليد يكسب الجزائر ويواجه أذربيجان اليوم

جهات الإخبارية

حقق المنتخب السعودي لكرة اليد أول فوز للمنتخبات السعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو عقب تغلبه على نظيره الجزائري ضمن منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة اليد بنتيجة 26 - 13.

ولم يلاق أخضر اليد أي صعوبة في تجاوز المنتخب الجزائري بعد سيطرة تامة منذ انطلاق اللقاء حيث وسع لاعبو الأخضر الفارق عند الدقيقة 10 ل5 أهداف بنتيجة 6 - 1 وسط تألق كل من حسين المحسن وحسن الجنبي ومن خلفهم محمد السالم حتى انتهى الشوط الأول 7 - 13 للمنتخب السعودي.

وفي الحصة الثانية واصل لاعبو الأخضر التألق وزج المدير الفني الكرواتي نيناد ببعض الوجوه الجديدة مثل عبدالعزيز ردة الذي قدم عطاءً ملموسا بجانب زميله فهد الفرحان. بحسب الميدان الرياضي.

فيما لم يشارك مهدي السالم في اللقاء واكتفى بالتواجد على دكة الاحتياط حتى أنهى السعوديون اللقاء 13 - 26 محققين أول نقطتين في المجموعة.

ويلتقي الأخضر اليوم مع المستضيف أذربيجان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة عند السابعة مساءً بتوقيت السعودية على نفس الصالة ويطمح المنتخب السعودي في كسب اللقاء وتصدر المجموعة والتأهل بأريحية للدور الثاني.

بدوره أكد قائد المنتخب السعودي لكرة اليد حسن الجنبي أن المجهود الذي قدمه زملاؤه في بداية لقاء الجزائر سهل المباراة مع الحرص على عدم إعطاء الفرصة للمنتخب الجزائري بالتقدم أو الأقتراب من النتيجة، مشدداً بأن البدايات دائماً ما تكون صعبة إلا أنهم استطاعوا الفوز على الجزائر.

وكشف الجنبي أن الهدف من المشاركة هو المنافسة، وقال: «في أي مناسبة يتواجد فيها أخضر اليد يكون الهدف هو المنافسة وتحقيق مركز متقدم، وفوزنا الأول اليوم سيكون بوابتنا للوصول للدور الثاني والأهم هو مواصلة هذا المستوى واحترام الخصم حتى نصل للهدف المنشود».

بينما عبر حارس المنتخب السعودي لكرة اليد محمد السالم عن سعادته بالبداية المطمئنة مؤكداً أنهم قدموا مباراة مميزة فنياً استطاعوا من خلالها تطبيق العديد من الجمل التكتيكية مما نتج عن ذلك توزيع الجهد خلال ال60 دقيقة على جميع اللاعبين.