آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

الشابة فاطمة: تخلصت من السمنة لأنها أتعبت نفسيتي وأزعجتني في اختيار الملابس

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

خاضت الشابة فاطمة بوجبارة تجربة إنقاص وزنها «123كيلوجرام» عن طريق الحمية الغذائية وممارسة الرياضة، وتمكنت خلال سنة ونصف بإرادتها القوية من إنزال 61 كيلوجرام من وزنها دون أن تلجأ لطبيب جرّاح أو دخول غرفة العمليات.

وتحدث بوجبارة لـ «جهينة الإخبارية» عن تجربتها، وقالت: ”كنت صغيرة ووزني ثقيل لا أتمكن من التحرك بسهولة وتعبت نفسيتي من انتقادات المجتمع لكوني صغيرة وسمينة، فالانتقادات في فترة المراهقة كانت جدا جارحة“.

وأشارت إلى أنها تحفزت لخوض تجربة إنزال الوزن بالرياضة بعد أن ألهمها أحد الأشخاص السابقين لها بالتجربة، مقتبسة منه أنواع الأطباق الممنوعة ومايتعلق بها حتى رسمت لنفسها جدولا يناسب قدرتها وتوقفت عن شرب المشروبات الغازية.

ولفتت إلى أنها في أول شهر من التجربة تخلصت من 12 كيلوجراما، وفي الشهر الثاني تخلصت من عشرة كيلوجرامات أخرى، ومن ثم تدرجت حتى تخلصت من 61 كيلوجراما خلال سنة ونصف.

وأوضحت أنها واجهت صعوبات في بداية ممارسة الرياضة في المنزل بسبب وزنها الثقيل حتى إنها كانت تبكي بعض الأحيان، إلا أنها تخطت هذه الصعاب بتحدي وإصرار، وانضمت إلى أحد النوادي الرياضية فيما بعد، ثم عادت للممارسة في المنزل.

وقالت إنها ذهبت للمستشفى لتخضع للتحاليل بعد إن انقصت وزنها ”الحمد لله كل نتائج التحاليل سليمة لأنني اتبعت نظام صحي وليس عشوائيا“، مؤكدة أن مرحلة المحافظة على الوزن أهم من مرحلة إنقاصه، وأشارت إلى أنها حاليا في مرحلة شد للترهلات البسيطة.

ونصحت كل من يعاني من السمنة بالمبادرة في التخلص منها الآن وعدم التسويف، ”السمنة ستجعلك تحتاج للآخرين وتعتمد عليهم لعدم مقدرتك على التحرك بسهولة ودون دعم“, مشيرة إلى أنها بدأت تشجع وتحفز وتدخل في تحديات مع بعض المصابين بالسمنة من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم الشاب أحمد الغانم الذي كان يزن 187كيلوجرام ونصف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ابو حسين
[ القديح ]: 10 / 5 / 2017م - 3:35 م
نبارك الى الاخت فاطمة . لهذا تحدي. وياريت كل يتبع هذا النظام بدل خسارة من المبلغ. الا لضرورة لان بعضها لابد من عملية.ولكن في عموم تمارين رياضية مفيدة جدا. فعلينا جميعا المحافظة على تمارين لكي نكون اصحاء. اقوياء. فانا شخصيا. كنت84كجم ولان في نقصان الى 74كجم. اكل كل شي مناسب بكميات قليل. بدل الذي نسمعه لاتاكل هذا وترك هذا. يعني مسمى هذه الايام بالرجيم. الذي قد يصيب الانسان بامراض من حمية مفرطه. دمتم بكل صحة وعافية. فاليكون عنوان حياتنا برياضة نحيا.
2
ورد محمدي
[ الدمام ]: 10 / 5 / 2017م - 5:33 م
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وأخواتي الكرام الدايت والرياضة شي جميل لجسم الأنسان ... أنا بصراحة كان وزني 130 كيلو ... فكرت أسوي تكسير الدهون في أحد المستشفيات بواقع 3 جلسات أسبوعيا والجلسة لمدة نصف ساعة ... واستمريت في هذا البرنامج لمدة أربعة شهور تقريبا ... نزل وزني لغاية 100 كيلو واحيانا يرتفع الي لغاية 102 كيلو او ينزل لغاية 99 كيلو من المشي والنظام للغدائي اليومي ... انا طولي 188 سم وانا بصراحة مو جاي اقول لكم ادخلوا برنامج تكسير الدهون ... هو مجرد عزيمة وأرادة من الأنسان وراح يكسر قاعدة السمنة ... انا حاليا بدخل صالة الرياضية بعد شهر رمضان لعملية شد الترهلات البسيطة في جسمي وايضا تقوية العضلات
اشكركم جدا على حسن المتابعة وانصحكم ترى بعد عملية الدايت كل شي يختلف للجسمك .. حارب السمنة حاليا أفضل من بعدين
3
البلورة
[ Saihat ]: 10 / 5 / 2017م - 6:05 م
ماشاء الله
مبروك فاطمة
ومافي أحلى من الجسم المتناسق والاهتمام بالرياضة
4
ابو احمد
[ القطيف ]: 10 / 5 / 2017م - 7:02 م
شي رائع الله يوفقش.....استمري علي كذا بدون تدخل جراحي ذا احسن شي عملتيه....الله يوفقش
5
ضياء حسين
[ القطيف ]: 10 / 5 / 2017م - 8:34 م
المشكلة في زيادة الوزن هالمأكولات الغيرصحية والي سمين من الأساس يبتعد عن المأكولات الغيرصحية ويتبع الحمية الصحية كي لايكون عرضة لبعض الامراض
الشائعة في هالزمان وممارسة الرياضة والنوم المبكرولاكل الصحي المعتدل وحتى
على الشخص السليم والله يعافي الجميع ومبروك للاخت فاطمة على هذا النجاح في
إنقاص الوزن الزائد ونتمنى لهاحياة سعيدة
6
الكوثر
[ ام الحمام ]: 11 / 5 / 2017م - 4:28 ص
ماشاء الله
موفقة والى الامام ??
الانسان يستطيع انجاز اي شيئ
مادام عنده ارادة وعزيمة واصرار وتحدي