آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

بالفيديو.. الدراجات النارية تتسبب في قلق أهالي صفوى ليلة ”الناصفة“

جهات الإخبارية محمد التركي، تصوير: أمجد القواعين - صفوى

أبدى أهالي مدينة صفوى استياءهم بسبب انتشار الدراجات النارية التي تصاحب احتفال الأهالي بذكرى ميلاد الإمام المهدي ، والتي تنطلق من العصر حتى منتصف ليل المناسبة.

وحمّل الأهالي سبب ذلك هو عدم المراقبة التامة من قِبل أولياء الأمور، لا سيما لسائقي تلك الدراجات ممن هم دون العشرين من أعمارهم، مشددين في الوقت نفسه على الأثر الإيجابي لتواجد رجال المرور للحد من انتشار هذه الظاهرة.

وأكد ياسين الشرفاء على إن المشكلة تكمن في عدم حرص الوالدين على أبنائهم خاصةً في مثل هذي المناسبة، مبيّنًا أن الآثار السلبية لإنتشار الدراجات النارية منها ازعاج المارّة وترويع الأطفال.

وأشاد الشرفاء بالحملات التي تقوم بها إدارة المرور في الآونة الأخيرة بهدف ملاحقة المخالفين ومصادرة دراجاتهم، موضحًا مدى ارتياح الأهالي لتلك الحملات، مطالبًا إيّاها لمواصلة تلك الحملات، للقضاء على هذه الظاهرة.

ووصف علي المسلم أن هذه الظاهرة ب ”السيئة“، داعيًا الآباء والأمهات والأُسر على تربية أبنائهم في هذه المناسبة على المحبة والاخاء والمودة والمعاملة الحسنة.

وأوضح أن الإمام المهدي عجّل الله تعالى الذي تقام هذه المناسبة احتفاءً بذكرى ميلاده من صفاته ومن دواعي خروجه لنشر المحبة والمودة، وليس للحقد والكراهية، لافتًا إلى الخلافات التي تنشب بسبب انتشار ظاهرة الدراجات النارية والإختناقات المرورية التي تحدث.

واعتبر جاسم الحمدان ظاهرة انتشار الدراجات النارية بأنها غير لائقة، مشيرًا إلى أن ازعاج وترويع الأطفال غيرها من ممارسات لا يرضى بها الله ولا رسوله ولا المؤمنين ولا المجتمع.. ”على حد قوله“.

وبيّن عبد الله المعلم المخاوف التي تنتاب أي فرد ينبري للحديث مع بعض هؤلاء قادة الدراجات، مؤكدًا إن المسؤلية تقع على عاتق أولياء الأمور، متهمًا إيّاهم بأنهم هم من يشجعونهم على ممارسة مثل هذه الظواهر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
بوعبدالله
[ القطيف ]: 12 / 5 / 2017م - 3:57 م
هذه هي جماعتنا ترجع للوراء بسبب هالتصرفات الغير مسؤوله
2
أم كميل
[ القطيف ]: 13 / 5 / 2017م - 2:01 ص
ليس اهالي صفوى وحدهم القلقون من اذى اصحاب الدراجات الهوائية نحن ساكن منطقة الشويكة نعاني اشد المعاناة من اصحاب الدراجات في كل مناسبة ومن استهتاراولئك الشباب ومضايقتهم لاأصحاب المنطقة من افعالهم المشينة
وما ينالهم غير دعاوي الناس عليهم
3
حسام
[ القطيف ]: 13 / 5 / 2017م - 5:03 ص
لا جديد سنويا نفس الحاله
4
نايف
[ الدمام ]: 13 / 5 / 2017م - 9:58 ص
لاتعليق ....... لا توجد خطه مسبقه لي منع هاذي الظاهره نترك الاجابه لي المسولين في المنطقه ؟
5
عامر
13 / 5 / 2017م - 10:36 ص
ترى جهينة اي فيديو تحطوا الدعاية اخر السطر تغطيه ما ادري عندي المشكلة فو عند الكل
6
زعبور
13 / 5 / 2017م - 3:05 م
مو بس صفوى كل بلدات وقرى القطيف ليش مركز على صفوى بس ياجهنيه أين المساواة والحيادية
7
SADIQ
13 / 5 / 2017م - 7:49 م
اغلب الذين يركبون الدراجات النارية ‎%‎99 منهم فقط لإزعاج الآخرين حتى الواحد ماشي بسيارته وخايف منهم