آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

لمدة 14 يوما

بلدية القطيف تبدأ المسح الميداني لـ 82 موقعا لتوليد فرص استثمارية جديدة

جهات الإخبارية

بدأ خلال الاسبوع الماضي المكتب الاستشاري المتعاقد مع بلدية محافظة القطيف عمليات المسح الميداني للمواقع الاستثمارية والتي تشمل 82 موقعا في مختلف مناطق المحافظة.

اوضح مدير ادارة الاستثمار في بلدية محافظة القطيف محمد السنان، ان الفريق المشارك في عملية المسح الميداني يتكون من 9 اعضاء ”مهندسون تخطيط عمراني - نظم جغرافية - مبرمجين“.

وبين، ان المرحلة الاولى من المسح الميداني تستمر 14 يوما، لافتا الى ان المسح الميداني يشمل الاسواق والمجمعات التجارية والبوفيهات والمطاعم وغيرها من الانشطة الاقتصادية المختلفة.

وذكر ان المكتب الاستشاري انتهى فعليا من استكمال المسح الميداني في صفوى والاوجام والقديح.

وأضاف، ان فريق المسح الميداني سيواصل العمل خلال الاسبوع الجاري على مختلف المناطق ومنها سيهات وتاروت، لافتا الى ان المكتب الاستشاري ملتزم بانهاء المسح الميداني وفقا للجدول الزمني المحدد.

واشار الى ان المرحلة الثانية من المسح الميداني ستنطلق فور الانتهاء من المرحلة الاولى، مبينا، ان المرحلة الثانية تتضمن اعداد رفوعات مساحية للمواقع القابلة للاستثمار ”المواقع المميزة“ التي تقدم خدمات ذات عوائد مالية.

وأكد، ان الخطة تستهدف خلق اكثر من 200 فرصة استثمارية جديدة في القطيف، متوقعا ان يستحوذ الكورنيش على امداد المحافظة ”سيهات - القطيف - صفوى“ بحصة الاسد، لافتا الى ان مشروع الفرص الاستثمارية في القطيف سيكون جاهزا مع نهاية عام 2017.

وقدر السنان حجم إيرادات الاستثمار بنحو 40% - 50% من إجمالي إيرادات البلدية السنوية، مشيرا إلى أن الإيرادات المالية تأتي من خلال 82 موقعا استثماريا متنوعا في مختلف مناطق المحافظة وتتوزع على الأسواق والمجمعات التجارية والمحلات والأماكن الترفيهية والمطاعم واللوحات الإعلانية والصرافات الآلية وأبراج الاتصالات.

وأضاف ان الاقبال على الاستثمار بدأ في التحسن التدريجي بالمقارنة مع السنوات الست الماضية، لافتا الى ان البلدية بدأت في طرح العديد من المواقع للاستثمار قبل 6 سنوات تقريبا.

وأكد في الوقت نفسه، ان الشركات الكبرى تبدي أهمية بالأراضي الضخمة التي تتجاوز مساحتها 20 - 30 الف متر مربع، خصوصا وان هذه النوعية من الاستثمارات تمتاز بالمردود المالي الكبير.

وقال ان البلدية ترحب باقتراح فرصة استثمارية من خلال عرض الفكرة الاستثمارية وتوفير بيانات صاحب الاقتراح للتواصل والافادة من نتائج بحث الفكرة من قبل جهات الاختصاص بالبلدية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ضياء حسين
[ القطيف ]: 14 / 5 / 2017م - 2:02 م
ممتاز جدا بتوفيق إن شاء الله وياريت تاروت
يشملها التطوربعد لان فيها وجهة سياحية
استثمارية ممتازة إن شاء الله يستغلوها بشكل جيد يخدم المنطقة وماحولها
2
الحقيقة
[ القديحي ]: 14 / 5 / 2017م - 2:07 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مجلس البلدي يدعو الشرطة لازالة التعديات....
وتقصدو المضيفات حق الماتم..
وبلدية القطيف ل82 موقعا لتوليد فرص استثمارية..
وتطبو في ارض فقير....
الله يفقر ظهركم ومايبقي فيكم واحد..
ماشفناك تحركتو للقمامة الي ملئت الشوارع في لقديح ولبحاري وغيرها...
أتمنى قبل أموت أشوف فيكم واحد
واتمنى ماينحذف حرف ياجهينه من الي كتبته...اذا أنحذف حرف فاانتي من تساعدين هذه البطانه الفاسدة
3
جابر
[ القطيف ]: 15 / 5 / 2017م - 8:56 م
مواقع استثمارية للبلدية وماذا عن المخططات مثل مخطط ضاحية القطيف والخزامي التي ينتظرها المواطن البسيط