آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

حرارة الشرقية تتجاوز المعدلات الطبيعية اليوم

تسجل درجات حرارة السواحل الشرقية اليوم ارتفاعا فوق معدلاتها الطبيعية، وتبلغ منتصف الأربعينيات المئوية في جنوب المنطقة خلال ساعة الظهيرة، فيما تتراجع نسبيا مطلع الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك وفق ما يتضح في مؤشر بيانات الرصد للعوامل الجوية، مع استمرار الرطوبة منخفضة.

وتكون الرياح ساكنة الى معتدلة السرعة، من شمالية بنوعيها، إلى متقلبة الاتجاه أحيانا، مثيرة للأتربة والغبار في بعض المواقع.

وتشير التوقعات إلى أن الأجواء ستكون صيفية مرهقة في الأسبوعين القادمين، كما تزداد قيم الحرارة ارتفاعا في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وتبدأ الرطوبة في الزيادة تدريجيا، تزامنا مع دخول شهر يونيو وحتى أغسطس.

ويساعد الشهر على الإحساس بشدة حرارة الصيف، ويتكرر ذلك سنويا في مثل هذه المرحلة من السنة، حيث تصل درجات الحرارة بمنطقة الخليج العربي، إلى الخمسينيات المئوية نهارا، وقد تتجاوزها في بعض الأيام.

من جهتها توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول الأمطار الرعدية اليوم الأربعاء، على مناطق نجران وجازان وعسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، تكون متوسطة الغزارة.

كما تتكون السحب الرعدية الممطرة، على مناطق المدينة المنورة وتبوك والقصيم والجوف، تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، وتمتد إلى شمال المنطقة الشرقية، وكذلك الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.