آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

لفة «كيبل» ضغط عال تعلق بخرسانة جسر «جسر صفوى» 9 ساعات

في الوقت الذي اتهمت فيه شركة تعرضت شاحنتها المحملة بكيبل كهرباء للضغط العالي يبلغ وزنه أكثر من 50 طنا، للاحتجاز اسفل جسر صفوى بعدم مطابقته لمواصفات الجسور على الطرق.

نفت مديرية النقل والطرق بالمنطقة الشرقية ان يكون الجسر دون المواصفات المطلوبة، مرجعة السبب الى مخالفة الشاحنة للارتفاع النظامي المسموح به على الطرق والذي لا يزيد على 4,8 متر.

وأشارت الى أنها بصدد محاسبة المتسبب بالأضرار التي لحقت بالجسر.

وكانت شاحنة قد علقت بعد ظهر أول أمس تحت جسر صفوى كانت متجهة بين محافظة رأس تنورة والظهران، وهي تحمل لفة كيبل ضغط عال ارتطم بأسفل الجسر ما تسبب باحتجازها لمدة تزيد على 9 ساعات قبل تحريرها.

وتواجد رجال المرور بالموقع لتنظيم حركة السير على امتداد الشارع الواقع بين صفوى ورأس تنورة والمؤدي للطريق السريع بين الظهران والجبيل.

وبين مسؤولو الشركة ان الشاحنة التي علقت بأسفل الجسر، بعد ان قطعت مسافة تزيد على 20 كيلومترا ومرورها عبر أكثر من جسر ارتفاعها 5,5 متر، بحسب الارشادات المعلقة بين المسارات واللوحات على جانبي الطريق دون تعرضها لمشكلات.

وبينوا أن الشاحنة علقت اسفل جسر صفوى والذي من المفترض ان يكون بنفس ارتفاع الجسور الأخرى على ذات الطريق.

ونوهوا إلى أن الشاحنة المحملة بالكيبل علقت بأسفل الجسر أثناء مرورها من أسفله، وقد حاول مختصون من مسؤولي الشركة إخراج الشاحنة بعدة وسائل ولم تنجح محاولاتهم حتى ال 10 مساء، بعدها قرر مسؤولو الشركة قطع الأجزاء العلوية من بكرة الكيبل من الجانبين وتحرير الشاحنة.

وأشار مسؤولو الشركة الى أن الجسر الذي علقت به الشاحنة ارتفاعه أقل من 5,5 متر، وأنه تتواجد آثار عديدة على الجسر من أسفل جراء احتكاك شاحنات بسقفه.

ودعا مسؤولو الشركة الجهة المعنية الى اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع تكرار وقوع مثل هذه الحادثة.

من جانبه قال مدير عام النقل والطرق بالمنطقة الشرقية م. سعد الحربي للزميل أحمد المسري في صحيفة اليوم الطريق منفذ منذ أكثر من 30 عاما ومن ضمنه الجسور ولم يسبق أن علقت به شاحنة.

وأكد ان ارتفاع جميع الجسور على الطرق حسب المواصفات ولا تقل عن 5,5 متر، وان الشاحنة التي علقت بالجسر كانت مخالفة للارتفاع النظامي المسموح به على الطرق والذي لا يزيد أبدا على 4,8 متر.

ولفت إلى توجه المختصين إلى موقع الحادثة في حينه، وتم سحب الشاحنة ومعالجة الأضرار، وستتم محاسبة المتسبب حسب النظام.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أماني
[ سيهات ]: 17 / 5 / 2017م - 11:42 ص
الطرق تقول الجسر 5,5 والشركة تقول أقل

أحد يقيس ارتفاع الجسر وانتهينا

وإذا الجسر معمول 5,5 من 30 عام فقد تكون سفلتة الشارع رفعت مستوى الطريق وانخفض ارتفاع الجسر

مع تحيات ريض1 ابتدائي