آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 9:57 م

عشرة أمتار تؤكد أن الإعاقة ليست حاجزا للطموح والإبداع

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

شارك أعضاء مجموعة «كلنا رسامون» برسم قصة قصيرة على لوحة جدارية بطول 10 أمتار، وذلك ضمن مهرجان «صُناع الأمل تحدوا إعاقتهم» التي ينظمها مشروع أرض الحضارات بجبل القارة ففي محافظة الأحساء بالتعاون مع مركز قادر للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضمنت اللوحة رسومات كرتونية تمثل القصة التي حملت عنوان «مغامرات سعيد وسعيدة»، لتؤكد أن الإعاقة ليست حاجزا للطموح والإبداع، بخطوط التشكيلي حيدر الزيد بالأقلام السوداء.مجموعة كلنا رسامون - رسم - مهرجان - جبل قارة

وشارك في تنفيذ اللوحة وتلوينها بألوان الآيربرش والبخاخات العادية، كل من التشكيليين: حافظ الرضي، حوراء الهلال، آيات الشقاق​، مؤيد الزيد، ملاك البراهيم، حسين الخضيري، آمنة العويشي، تقى الخميس، كوثر العطية، نوال الشويش، أحمد بو خضر، حبيب البخيت ومصطفى الصندل.

وذكر قائد المجموعة حسين الخضيري لـ «جهنية الإخبارية» أن المشاركة جاءت لتؤكد على أن الإعاقة لا تمثل حاجزا، عبر رسم رسومات بسيطة محببة للأطفال تحاكي قصة أخوين «سعيد وسعيدة» تحدوا الإعاقة.

وأشار إلى أن اللوحة تُعد أكبر جدارية تنفذ على مستوى المحافظة والمملكة، حيث بلغ عرض اللوحة 10 أمتار وإرتفاعها ثلاثة أمتار، لافتا إلى أن بعض زوار المهرجان قد شاركوا في تلوين اللوحة معهم.

يُذكر أن مهرجان «صناع الأمل.. تحدوا الإعاقة» اختتم هذا المساء بعد إن افتتحه أمس الجمعة رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة والترفيه وليد العفالق مع عدد من رؤوساء اللجان الخيرية والناشطين الاجتماعيين.