آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

صفوى.. تحديد مواقع لتنفيذ مجسمات جمالية

حددت لجنة «مبادرون» أمس عددا من المواقع في صفوى ومدخل أم الساهك وبلدة الأوجام بغية تنفيذ المجسمات الجمالية واللوحات الجدارية الهادفة.

وقال رئيس بلدية صفوى ورئيس لجنة «مبادرون» م. يوسف المقهوي: كونت اللجنة بتوجيه من رئيس بلدية محافظة القطيف م. زياد المغربل وتضم عددا من أفراد المجتمع ومؤسساته.

ولفت إلى أن بلدية المحافظة تحث وتسعى جاهدة لعقد الشراكات المجتمعية بين بلدياتها والمجتمع سواء كانت مع أفراد أو مؤسسات لما يعود على المجتمع والوطن بالخير والنفع الدائم، ونحن توجهنا بهذه المبادرة لتكون صفوى بداية انطلاقة جديدة ومن ثم تسعى البلدية لتعميمها على مدن وبلدات المحافظة.

وأكد المقهوي أهمية مشاركة المجتمع وعقد الشراكات مع المحيط الخارجي والبلديات الفرعية، التي تخلق جيلا مشمرا بساعديه للعمل في المبادرات التطوعية وبمختلف الأعمار لتسخير الإمكانات والطاقات لخدمة الوطن والمجتمع.

وأشار إلى الزميل أحمد المسري في صحيفة اليوم أن الفن التشكيلي والفن بصفة عامة له طابع خاص لإبراز المواقع وتطوير المدن.

وأوضح أننا قمنا بجولة ميدانية لأكثر من 25 موقعا في كل من صفوى وأم الساهك والأوجام وقد حددت مواقع لبدء العمل فيها بمجسمات ولوحات جدارية.

وأكد أنه سيكون لسوق السمك بصفوى أهمية بالغة في التطوير والتزيين.

كما ركز المقهوي على المواقع الأثرية بالمدينة كتطوير العين الجنوبية وكذلك الوسطية.

وقدم م. المقهوي مقترحا حول امكانية تنفيذ مرسم على شارع البيروني الذي طور حديثا، وحث على دعم أي مبادرة تصب لصالح المجتمع.

وأكد أن البلدية على أتم الاستعداد بتوفير الدعم لتلك المبادرات التي تضفي اللمسات الجمالية لمدينة صفوى.

وأكد المبادرون علي التاروتي وميزا الصالح وعلي القلاف ومحمد تركي وحسن العقيلي أنهم على استعداد للبدء بأعمال تطويرية وإضفاء لمسات جمالية، خاصة عند مداخل المدينة، مؤكدين أنهم سيبدؤون بوضع رسومات المجسمات، وكذلك اللوحات الجدارية للبدء في انطلاقة العمل الميداني.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
احمدوووووو
[ صفوى ]: 21 / 5 / 2017م - 7:26 م
شيء جميل واتمنى الا يكون مجرد كلام وعنوان ونرى النتيجة ع ارض الواقع، وياريت مدخل صفوى الجنوبي" الدوار" يستفاد منه لشي يليق بالمدينة وياريت المجسم الموجود قبل 20 سنة يعود بتطويره
2
انا صاحي لهم
[ صفوى ]: 22 / 5 / 2017م - 2:42 ص
ويش الفيده اذا اللي بيتبرع وبسوي المجسم للشهره والهياط زي اللي حاط اسمه بخط كبير تحت المجسم عدنا في صفوى