آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 3:36 ص

بالصور.. جماعي الحليلة ينتهي من تجهيزاته بمساعدة 700 متطوع

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: علي الكشي - الحليلة

شارفت لجان مهرجان الزواج الجماعي ببلدة الحليلة في محافظة الأحساء على الانتهاء من التجهيزات لزف 100 شاب لعروسه، وذلك بمساعدة 700 متطوع توزعت مهماتهم بين الإعلام والتشريفات والضيافة وتنظيم وإعداد شؤون المتزوجين.

وينطلق المهرجان يوم غدا الخميس بفعاليات متعددة، من أبرزها: جدارية لمبايعة ولي العهد محمد بن سلمان بريشة التشكيلي حسين الخضيري بجاني معرض فني متعدد الفنون، وأوبريت إنشادي بصوت المنشد صابر المضحي تحت عنوان «غصون الوفاء»، ومشهد تمثيلي لفرقة الفنون والإبداع يناقش عدد من القضايا ذات العلاقة بالزواج ومظاهره الدخيلة بأسلوب كوميدي، وأيضا عروض متنوعة.

ويتضمن المهرجان عدد من الأركان التجارية ومعارض الهيئات الإجتماعية والاستشارات، وكذلك ركن صحي متكامل بالتعاون مع فريق جنة الطبي التطوعي وعدد من الاستشاريين والأخصائيين، منهم: الدكتور عبدالعزيز الحافظ والدكتور أحمد الحسين والدكتور حجي الزويد، لتقديم الكشوفات والاستشارات المجانية.

وقال المتحدث الإعلامي للمهرجان حسين الشهاب في حديثه اليوم مع «جهينة الإخبارية»: ”أن تعاظم التكاتف الأهلي المجتمعي للمهرجان كمهرجان زواج جماعي يعتمد في جل خدماته وفعالياته على مجهودات المتطوعين من أهل العطاء، ويظهر ذلك جليا من خلال الزيارات العديدة التي زينت الميدان وباركت مجهودات الشباب وفي مقدمتها رجال الدين ومنهم الشيخ واصل الدندن والشيخ عبدالجليل البن سعد والشيخ جاسم الخميس والشيخ يوسف المقهوي، ورئيس اللجنة السداسية السابق عبدالله المشعل وعدد من النشطاء“.

وثمّن الشهاب رعاية محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد للمهرجان، وكذلك جهود كافة الجهات الحكومية التي ساهمت بتذليل العقبات من أجل تنظيم المهرجان، مشيدا بدعم رجال الدين ونشطاء المجتمع المعنوي.

ودعا أهالي بلدة الحليلة للوقوف صفا واحدا ويدا واحدة من اجل الإحتفاء بالعرسان وإنجاح الزواج، الذي لا يكون إلا بالتعاضد والوقفة الصادقة - حسب تعبيره -.

يُذكر أن الشباب والفتيات المقبلين على الزواج المنتمين للمهرجان قد خضعوا لبرامج تثقيفية ودورات تأهيلية للحياة الزوجية، قدمها كل من: المدرب عبدالهادي البريه، والمدرب أحمد المضحي، والمدربة مريم الطويل، والشيخ عبدالجليل البن سعد، والشيخ إبراهيم الرضي والشيخ حبيب السماعيل.