آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 1:44 ص

الإجازة تخفض أسعار الأسماك بأسواق الشرقية 20 %

جهات الإخبارية

ساهمت إجازة عيد الفطر المبارك في انخفاض أسعار الأسماك بأسواق الشرقية وبنسبة 20%، وهذا الانخفاض مستمر منذ أكثر من شهر وتحديدا مع بدء دخول شهر رمضان.

حيث يعزف الكثير من المواطنين عن شراء الأسماك، وقد استمر نزول أسعار الأسماك من شهر رمضان المبارك إلى الآن، ويتوقع المتداولون استمرار الانخفاض حتى دخول شهر أغسطس بدء انطلاقة موسم الروبيان لعام 2017 ميلادي.

وقال متداول الأسماك بأسواق الشرقية عادل علي حزام: كميات الأسماك في الوقت الراهن قليلة في الشرقية بسبب الحرارة المرتفعة والتي تصل إلى 51 درجة مئوية، حيث ان الأسماك تلجأ إلى قاع البحر في الوقت الراهن للبعد عن حرارة المياه والساحل.

وأضاف على الرغم من ذلك نلاحظ أن انخفاض الأسعار مستمر بسبب الاجازة وسفر المواطنين وهذا الانخفاض مستمر منذ دخول شهر رمضان المبارك إلى الآن وبنسبة تصل إلى 20% تقريبا. بحسب صحيفة اليوم.

وأشار الى ان أسعار الأسماك لا تزال ثابتة على ما هي عليه ما عدا شيخ الأسماك «سمك الهامور» حيث ارتفع سعر المحلي من سمك الهامور الصغير من 50 ريالا للكيلو إلى 70 ريالا وما يصل وزنه بين 3 كيلو إلى 4 كيلو ارتفع سعره من 35 ريالا إلى 50 ريالا.

وبين ان سمك الشعري فسعره ثابت ووصل إلى 20 ريالا للكيلو، وسمك الكنعد سعره ثابت أيضا 40 ريالا للكبير والصغير 35 ريالا، وسمك الزمرور 10 ريالات للكيلو، وسمك القرقفان 10 ريالات للكيلو، وسمك الفسكر والعندق 5 كيلو 100 ريال، وسمك الصافي بين سعر 25 ريالا إلى 20 ريالا للكيلو، وسمك البدح 15 ريالا للكيلو، وسمك البطان 10 ريالات للكيلو.

وأكد الحزام أن ما يتم تداوله من أسماك محلية في المنطقة الشرقية أغلبه من صيد المراكب الكبيرة «اللنشات» وتصل النسبة الواردة منها 80%.