آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

تشكيلي يرسم جدارية لمبايعة محمد بن سلمان في الأحساء

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: علي الكشي - الحليلة

رسم الفنان التشكيلي حسين الخضيري لوحة جدارية وطنية لمبايعة ولي العهد محمد بن سلمان، في مهرجان الزواج الجماعي بالحليلة في محافظة الأحساء يوم الأربعاء.

وبلغ طول اللوحة التي رسمها الخضيري باللون الأسود خمسة أمتار وبعرض ثلاثة أمتار تقريبا، حيث استغرق في رسمها قرابة 3 ساعات بأسلوب البوب آرت.الزواج الجماعي بالحليلة

واحتوت اللوحة على صورة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان، وكتب أسفلها عبارة ”نبايعكم على السمع والطاعة“.

وذكر الخضيري في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية» انه اختار أن يرسم اللوحة أحادية اللون بفن البوب، الذي يعتمد على تبسيط الألوان والخطوط الهندسية لينتهي من اللوحة خلال ليلة المهرجان.

وأشار إلى أن فكرة اللوحة جاءت كاقتراح من منظمي المهرجان، بعد إن رسم لوحة للمبايعة والمعايدة بالأسلوب الجرافيتي في ليالي عيد الفطر ضمن مهرجان «عيد الشرقية» على الواجهة البحرية في الخبر بلغ عرضها 22 متر.

ووقع عرسان جماعي الحليلة على اللوحة إعلانًا لمبايعتهم الملك وولي عهده على السمع والطاعة.

ومن جهة أخرى، أشرف الخضيري على معرض الفن التشكيلي الذي صاحب المهرجان، وتضمن مايقارب 35 لوحة متنوعة بين رسم البورتريه والطبيعة الصامتة والميكس ميديا، 70% منها رُسمت بريشة سيدات بلدة الحليلة.

يُشار إلى أن الفنان حسين الخضيري شارك بالرسم المباشر في عدة محافل على مستوى المنطقة، منها رسم جداريات مع مجموعة «كلنا رسامون» تحت قيادته، بالإضافة إلى التزامه السنوي في تنظيم الأركان الفنية في مهرجان الزواج الجماعي في بلدته الحليلة.