آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 10:47 م

تكريم 400 طالبا وطالبة في مهرجان التفوق بجزيرة تاروت

جهات الإخبارية ايمان الفردان، فوزية زين الدين - تصوير: مالك سهوي - تاروت

كرمت لجنة التفوق الطلابي بجزيرة تاروت 404 طالب وطالبة من المتفوقين في مختلف المدارس والمراحل الدراسية بمهرجانها الثامن للتفوق الطلابي بحضور 1000 مشارك من الجنسين.

واشتمل الحفل الذي اقيم مساء الاحد على تلاوة لآيات من القرآن الكريم، وكلمة اللجنة المنظمة القاها رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس أمجد الحبيب، وموال بحري قدمه امجد العباس، بعدها تكريم الطلاب والطالبات.

حفل تكريم متفوقين تاروتوأكد الحبيب ”أن هذه المبادرة قد أثمرت خلال السنوات الماضية لكل ما من شأنه الارتقاء بالمستوى الفكري والعلمي والنفسي للمتفوقين من خلال الاهتمام والعناية وخلق الفرص التي ساعدت في تأسيس القواعد اللازمة لصناعة مجتمعات متفوقة“.

وأضاف ”إن حفلنا السنوي ماهو إلا خطوة من ضمن سلسلة طويلة من الجهود التي تبدلها إدارة التعليم من أجل بناء هذه الشريحة ومن هذا المنطلق وبناء على ما نلمسه من جهود ملموسة بدء من الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات فإن اللجنة تقف عاجزة عن الشكر والامتنان على هذه الجهود“

وتناوب الطالب عبدالله أبو زيد والطالبة ميثاق الصفار في إلقاء كلمة المتفوقين التي جاء فيها ”من دواعي سرورنا أن نقف على منصة العلم لنرسل نبض التحايا المفعمة بمشاعر زملائنا والاحتفاء بما حققناه من إنجاز وتفوق علمي وأن المدرسة أولى حلقات مثلث الدعم والطموح فهي بيئة مثالية تدير دفتها قيادة تربوية ويحقق أهدافها معلمون مخلصون يمتلكون رؤية تواقة لصناعة جيل مبدع“.

وعرض حفل التكريم فيلم ”مسيرة عطاء“ الذي استعرض رسالة اللجنة وأهدافها وإحصائياتها طيلة السنوات الماضية ومتضمنا حوارا بين أفراد أسرة تشيد بلجنة التفوق الطلابي بتاروت ودورها في تشجيع الطلاب وتحفيزهم.

حفل تكريم متفوقين تاروتكما تضمنت فقرات الحفل قصيدة ”نوارس التميز“ تأليف وإلقاء كفاح آل مطر بالإضافة لعرض قصص نجاح لشخصيات من المجتمع القطيفي لكل من الدكتور جمال آل اسماعيل والطالبة سكينة السادة.

ومن جهتها، أكدت نائب رئيس لجنة التفوق الطلابي بجزيرة تاروت كفاح آل مطر أن فعالية التكريم التي تشرف عليها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس تعد تجسيداً عمليًا للشراكة المجتمعية بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات القطاع الخاص وأفراد المجتمع واللجان التطوعية.

وأشارت الى أن فعالية التكريم انعكس أثرها إيجابيًا من خلال التفاعل المجتمعي وشحذ همم المتفوقين والمتفوقات ودفعهم للتنافس الشريف وصولا إلى المراكز الأولى.

وبدورها، كرمت اللجنة في ختام حفلها الطلاب والطالبات المتفوقين في المرحلتين المتوسطة والثانوية مقدمة لهم الدروع ابتداء بطلبة الصف الأول متوسط من الجنسين وتتابع التكريم وصولا للصف الثالث ثانوي بالإضافة لتكريم بعض الشخصيات الداعمة وممثلي الرعاة.

يشار إلى أن لجنة التفوق الطلابي التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في جزيرة تاروت كرمت 2512 طالب وطالبة على مدى السنوات الثمان الماضيةوتهدف لخلق بيئة تنافسية بين الطلاب والطالبات والرقي بمستوى تحصيلهم الدراسي.