آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 5:45 م

تغيير مسمى مسطح كورنيش صفوى إلى «جاوان»

أطلقت بلدية مركز صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف اسم «ممشى جاوان» على الكورنيش الداخلي «المسطح الأخضر» الواقع على شارعي بلال بن رباح والبيروني والممتد لأكثر من 1300 متر على امتداد الشارعين وجزء من حي المنار.

يأتي ذلك تخليدا للموقع الأثري الشهير الذي يرجع تاريخه للقرن الميلادي الثاني الذي تم اكتشافه عن طريق شركة أرامكو السعودية عام 1952 ميلادية والواقع شمال صفوى.

ويستقطب الممشى الصغار والكبار من النساء والرجال. بحسب صحيفة اليوم.

وذكر رئيس بلدية مركز صفوى م. يوسف المقهوي أن بلدية محافظة القطيف تسعى لتوفير الراحة والترفيه للمواطن والمقيم، منوها إلى دور رئيسها م. زياد المغربل في توفير مختلف الخدمات.

وأشار إلى أن البلدية حرصت على توفير متنفس لأفراد المجتمع بوضع مسطح أخطر يزيد طوله على 1300 متر بممشى من الجانبين على امتداد شارعي بلال بن رباح والبيروني.

ولفت إلى وضع 6 مواقع متفرقة لألعاب الأطفال على امتداد الممشى وأجهزة تمارين القوة واللياقة لاستهداف الشباب، كما أعدت البلدية مواقع ومواقف لعشرات المركبات عند وحدة المياه ومثلها على امتداد الممشى.

وأشار م. المقهوي الى أن الممشى يستقطب العديد من أفراد المجتمع، مشيرا الى أنه تتم دراسة اضافة لمسات أخرى عليه خلال الفترة القادمة كدورات المياه وتخصيص موقعين استثماريين لبيع المشروبات الساخنة والباردة.