آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

القصاص من ”الكينية“ قاتلة المواطنة بالدمام.. أنهت حياتها بطعنات في العنق والصدر

جهات الإخبارية

نفذت وزارة الداخلية، الثلاثاء، حكم القتل قصاصًا في إحدى الجانيات، وأصدرت الوزارة بيانًا حول تنفيذ الحكم، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: ﴿يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الآية.  وقال تعالى: ﴿ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون.

أقدمت ”إليزابيث نيامبورا غاتشاو“ «كينية الجنسية» على قتل ”لولوة بنت محمد بن سليمان القاضي“ «سعودية الجنسية» وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات في العنق وأعلى الصدر مما تسبب في وفاتها.

وبفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة الجزائية صدر بحقها صكٌّ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليها، والحكم عليها بالقتل قصاصًا، وأُيِّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيِّد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجانية ”إليزابيث نيامبورا غاتشاو“ «كينية الجنسية»، الثلاثاء الموافق 17 / 10 / 1438 هـ في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.