آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

للوقوف على مدى تمتع المحكومين بكامل حقوقهم..

”حقوق الإنسان“ ترصد 4 ملاحظات رئيسية في زياراتها التفتيشية على السجون

جهات الإخبارية

كشفت هيئة حقوق الإنسان، عن رصدها أربع ملاحظات رئيسية، خلال جولاتها التفتيشية على السجون ودور التوقيف خلال عام 2016، بعدما أجرت 857 زيارة في مختلف مناطق السعودية، للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بكامل حقوقهم التي كفلتها الشريعة والأنظمة المرعية، ومدى ملاءمة ذلك مع المعايير الدولية.

وأوضحت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، الثلاثاء، أن من أبرز الملاحظات التي رصدتها خلال الزيارات، اكتظاظ عدد من السجون ودور التوقيف بالنزلاء، بما يتجاوز الطاقة الاستيعابية المخصصة لها، وكذا تجاوز مدد التحقيق في بعض القضايا للمدد النظامية.

وأضافت أن من بين الملاحظات كذلك، تأخر البت في بعض القضايا بسبب تباعد مواعيد الجلسات، وعدم كفاية خدمات الرعاية الصحية، إضافة إلى عدد من الملاحظات الأخرى، حيث سعت إلى معالجتها بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

وأكدت الهيئة أن زياراتها بلغت 209 زيارة للسجون العامة، و225 لسجون المباحث، في حين بلغ عدد الزيارات لدور التوقيف 398 زيارة، كما بلغت الزيارات لمؤسسات رعاية الفتيات ودور الملاحظة الاجتماعية 25 زيارة، وكانت الزيادة بإجمالي الزيارات عن العام السابق 381 زيارة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ABU ALI _
[ Damm ]: 11 / 7 / 2017م - 7:06 م
طيب وش نستفيد من الملاحظات
طالما ماتقدر تغير شي من خلال زيارتكم التفتيشيه

2
ابو أحمد
[ القطيف ]: 12 / 7 / 2017م - 8:21 ص
اربع ملاحطات تعتبر جدا بسيطه وحلها جدا بسيط من خلال تعديل بعض الإجرائات

الأهم لم تكن هناك ملاحظات على الأكل والنظافة والتعامل والصحه والزيارات ووسائل التسلية والتعليم والراحه.