آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 12:53 م

جمعية سيهات توقع عقد تنفيذ مشروع سكني بـ 39 مليون ريال

جهات الإخبارية

وقع رئيس جمعية سيهات عبدالرؤوف المطرود عقد تنفيذ مشروع الكريم السكني مع رئيس احدى الشركات القابضة عبدالكريم المطوع, ليكون قيد التشغيل بعد 540 يوماً.

وذكر المطرود أن مجمع الكريم السكني وهو مشروع صدقة جارية لجمعية سيهات وللمنطقة، وقال: «الكريم حلم، وعدى عن أنه مشروع تنموي، فهو مشروع للآخرة، فالأهداف التي رسم لها ستحقق للفرد بمساهمته رضا نفسي كونه صدقة جارية أثرها دائم».

وأوضح المطرود بأن الجمعية تهدف لأن يكون الكريم مصدراً من مصادر الايرادات الثابتة، والتوسع في الصرف على البرامج التنموية الخاصة بالأسر المحتاجة، وأسر الأيتام بما يضمن لها العيش الكريم، وكذا الوفاء بالمتطلبات وخدمة المجتمع.

وأشار مدير المشروع المهندس حسين بونيان إلى أن المشروع سينفذ على مرحلتين، إحداهما عشرة أشهر بتنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية والتشطيبات الخارجية، والأعمال الكهربائية والمكيانيكية الخاصة بإطلاق الكهرباء.

فيما ستنفذ المرحلة الثانية خلال ثمانية أشهر لإنهاء التشطيبات الداخلية وبقية الأعمال، ليبدأ بعدها تشغيل المشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من 39 مليون ريال.

وقال بونيان: ”الكفاءة المالية، والتقييم الفني، الخبرة العملية والميدانية، كفاءة العمالة، المعدات، والمبادرات هي من حدد اختيار الشركة المنفذة“، مضيفاً بأن جهود لجنتي فتح المظاريف وترسية العطاءات، واللجنة الاستشارية الهندسية هي من أوصلت الكريم لمرحلة التنفيذ.

وأوضح أن دور اللجنتين اللتين عملتا لأكثر من 500 ساعة تطوعية لم ينته بعد، فلجنة ترسية العطاءات ستستمر بمتابعة بنود العقد، وسيواصل متطوعوها عملهم كمستشارين قانونيين لحل الخلافات التعاقدية، فيما تستكمل لجنة الاستشارات الهندسية مراجعة المخططات وتقديم لمشورات للتحسين، واعتماد التعديل الذي قد يطرأ لاحقاً على المخططات، إلى جانب حل المشاكل التقنية.

وتضم اللجنتين كل من المهندس حسين بونيان، وابراهيم آل يوسف، وياسر المرهون، والمهندس حسين آل عباس، صالح الشويخات، وعباس آل سيد محمد، أحمد آل الشيخ ناصر، حسين علي هزاع، منير السادة، عبدالعزيز النصر، محسن النخلي، ناصر آل عبداللطيف.

يشار إلى أن المشروع سيأخذ موقعه على شارع الملك عبدالعزيز كأحد أهم مشروعات سيهات الحيوية، والتنموية، ويتكون من 23 محلاً تجارياً، و12 مكتباً إدارياً، و72 شقة فاخرة.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
فريدي
2 / 8 / 2017م - 2:24 م
ويش صار على مشروع الامير محمد السكني اللي رعته جمعية سيهات
خلص لو ويش . !
2
البلورة
[ Saihat ]: 2 / 8 / 2017م - 6:49 م
جميل
احبك ياسيهات
3
احب وطني الغالي
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2017م - 2:20 م
جمعية عطاء بلاحدود من حياة المرحوم الحاج عبدالله المطرود رحمة الله عليه وخلف اولاده واهالي سيهات واكملو المشوار واهالي سيهات مشهود لهم في خدمة مدينتهم و مجتمعم فنري نادي الخليج صفا واحدا مع الاندية الكبيرة في المملكة والجمعية ربما الابرز على مستوى المملكة والدول المجاورة وفقهم الله لكل خير