آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 9:27 م

بلدي الأحساء يتابع احتياجات مخطط الضاحية وإعتماد طريق اللويمي

جهات الإخبارية حسن بوجبارة - الأحساء

عقد المجلس البلدي بالأحساء جلسته «20» والتي انعقدت في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر المجلس البلدي برئاسة أحمد الجعفري.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس المجلس بالحضور شاكراً لهم اهتمامهم ومتابعتهم لهموم المواطنين وتلمس اهم احتياجاتهم، بعد ذلك تم مناقشة جدول الأعمال من قبل رئيس المجلس ورؤساء اللجان والتي بدأت بمناقشه عدد من المشاريع والنقاط والملاحظات.

وناقش احتياجات مخطط الضاحية وتحديدها وأن ما تم تسويته وزفلتته ويشمل طرق «30 - 40 - 50 - 60»، ووجه بتخصيص عقد لاستكمال ردم وتسويته وزفلتته وانارة مخطط الضاحية ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بذلك.

وتحدث عن إعتماد عقد المردم الجديد والعمل على معالجة ظاهرة الاشتعال في المردم القديم وانبعاث للغازات، ونظرا لما في هذا تأثير على صحة البيئة وسرعة المعالجة الفنية لذلك.

ومن خلال متابعة إدارة النقل تم اعتماد تطوير طريق وإعادة تأهيل الطريق الرابط بين طريقي العقير وطريق الخدود «طريق عين اللويمي»، وسيبدأ العمل بذلك قريباً بين معالجة قناة الري والموجود بالطريق، وكذلك معالجة مدخل الأحساء للقادمين من الرياض ليصبح أربع مسارات بدلا من مسارين عند تقاطع سكة القطار لما لذلك أهمية في سلامة الحركة المرورية والمواطنين.

واعتمد مبادرة الحي النموذجي بالتعاون مع المواطنين والأمانة والمجلس البلدي والمقدم من عضو المجلس البلدي شاكر العليو ويتم اختيار حي يدجل حيز التنفيذ والتغيير ووضع خطه لتنفيذ ذلك.

ودوّن عدد من النقاط لبحثها ومناقشتها ومتابعة ما أوصى به المجلس، ومن أهمها: إصدار قرار إلزام المحلات التجارية والاستثمارية «المولات، محطات الوقود، البنوك مقر الشركات، المستشفيات الخاصة الاسواق المركزية» بالتشجير، ودعم المبادرة بتشجير مليون «شجرة».