آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

القتل تعزيرا لمطلق النار على رجال الأمن في القطيف

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكما بقتل مواطن تعزيرا بعد ثبوت إدانته بإطلاق النار من سلاح مسدس خمس مرات على رجال الأمن بقصد قتلهم أثناء قيامهم بواجبهم، ومهاجمة سيارات الدوريات الأمنية، وإطلاق النار عليها وإصابتها.

وقررت المحكمة في جلستها أمس درء حد الحرابة عن المتهم لرجوعه عن اعترافه السابق والذي أدلى به.

وتضمن الحكم الابتدائي ثبوت إدانة المتهم بإطلاق النار من سلاح ”مسدس“ خمس مرات على رجال الأمن بقصد قتلهم أثناء قيامهم بواجبهم، ومهاجمة سيارات الدوريات الأمنية.

كما تتضمن الحكم إطلاق النار عليها وإصابتها، ومشاركته عدة مرات في التجمعات والمسيرات بمحافظة القطيف حاملا سلاحه من نوع مسدس للتصدي لرجال الأمن.

كما تضمن الحكم إدانته في ترديده الهتافات التحريضية ضد الدولة والمسيئة لولاة الأمر، وعدم التزامه بما سبق أن تعهد به عند الإفراج عنه في قضيته السابقة، وشرائه واستعماله وحمله سلاح مسدس وحيازته مع ذخيرته بقصد الإخلال بالأمن الداخلي.

وكما تضمن تستره على المطلوب أمنيا ”ميثم القديحي“ وتأمين الطريق له حتى لا يقبض عليه، ومراقبة الشوارع وتأمين الطرق لمطلوب آخر لتسهيل عملية تنقله وعدم كشف رجال الأمن لتحركاته وتعاطيه الحبوب المنبهة المحظورة.

وقد قررت المحكمة درء حد الحرابة عن المدعى عليه لرجوعه عن اعترافه، ولشناعة ما أقدم عليه المدعى عليه فقد قررت المحكمة قتله تعزيرا.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
موشكل
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2017م - 4:52 م
كل من جا يشتر فينا ويتوكل على الله
2
ام احمد
[ سيهات ]: 3 / 8 / 2017م - 5:01 م
بعد هده الهدره الطويله من المواطن ؟
3
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 3 / 8 / 2017م - 5:27 م
القتل من المحرمات ورمي الناس بالنار والله يرحم المقتولين الذين قتلوا من رجال الامن في المملكة العربية السعودية ويصبر اهالي المقتولين والكاد على عائلتة فهو شهيد والله يحفظ الوطن ويحتاج الى تصحيح افكار الشباب اصبح متهور يستخدم السلاح وهذا نوع من العنف الفكري الذي اصاب الناس من سب وعنف في الطريق وفي الاسرة وغيرها من اشكال العنف الذي يمر بها العالم من قتل ونحر لانه مختلف معه في فكرة معينة فقط يستخدم كل انواع العنف الفكري ثم يستخدم اليد وبعدها القتل
4
سالم اسماعيل
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2017م - 6:44 م
حسبنا الله ونعم الوكيل
5
ابومهدي
[ القطيف ]: 3 / 8 / 2017م - 9:43 م
حسبي الله ونعم الوكيل على قنوات الفتنه الي في الخارج جالسين بس يغررو في الشباب



ليش ماتخلو عيالكم لوخايفين عليهم
6
ام كميل
5 / 8 / 2017م - 12:11 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل شباب بعمر الورد ينسجن وينقتل الى الله المشتكى
7
الواقعي
[ المنطقه الشرقيه ]: 5 / 8 / 2017م - 11:02 ص
للتعليق 6 يطلق نار على رجال الامن ايش تتوقعين مكافئته بوكيه ورد وحلويات من سعد الدين مثلا