آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 12:53 م

صفوى.. البيت السعيد يدرب 70 شخصاً على تحقيق زواجا سعيداً

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: حسين آل رهين - صفوى

شارك 70 متدرباً من الجنسين في دورة «كيف أحقق زواجاً سعيداً» التي نظمها مركز البيت السعيد بصفوى على مدى أربع ليالٍ مؤخرًا.

وتحدث المدرب والمرشد الأسري ناصر الراشد عن مثلث التوافق الزواجي، موضحاً عادات الأزواج السعداء وأيام العناية والحب بين الشريكين.

وحث الزوجين على عمل مفاجآت تعيد الحيوية للحياة الزوجية وتكسر المشاعر الباردة والملل بينهما.

ولحماية العلاقات الزوجية من الفتور دعا الزوجين إلى توسيع دائرة الاهتمامات المشتركة بينهما بحيث تمنحهما فرصة لقضاء وقت أكثر مع بعضهما.

ولفت إلى أن السعادة الزوجية ثمرة سلوك قصدي في معظمه يصدر من أحد الزوجين بهدف إسعاد الزوج الآخر.

وأضاف أن العلاقات الزوجية لا تقوم على إشباع حاجات فقط وإنما هناك آمال وتوقعات لا تقل أهمية عن هذه الحاجات.

وبين الشيخ صالح آل إبراهيم خلال حديثه عن «الذكاء في فهم الجنس الآخر» أن أحد أسباب مشاكل التواصل هو سوء الفهم والادراك بين الجنسين، مؤكداً على ضرورة معرفة الاختلافات بينهما.

وأرشد إلى أهمية تحسين التواصل بين الجنسين، مستعرضاً أساليب كل منهما وكيف ينظر أحدهما إلى أسلوب الآخر ويسيئ فهمه ويصدر تجاهه أحكاماً خاطئة وظالمة.

ونوه أن تحقيق الزواج السعيد لا يكون بالصدفة ولا بالأماني الفارغة ولا بالأحلام وإنما يكون من خلال السعي والعمل الحثيث والمتواصل على إنجاح الزواج وتوفير مقدماته وأسبابه.

وأكد الشيخ آل إبراهيم على أهمية الثقافة والمعرفة الزوجية التي تزود الزوجين بالوعي والبصيرة والفهم الحقيقي والسليم للحياة الزوجية، مضيفًا أنها تكسبهما المهارات والقدرات اللازمة للتعامل السليم وإدارة العلاقة الزوجية بكفاءة واقتدار.

الجدير بالذكر أن مركز البيت السعيد ينظم دورات ومحاضرات للجنسين ولقاءات زوجية، ويقدم استشارات أسرية، إلى جانب إصدار الكتب والنشرات الزوجية والتربوية المختلفة لنشر الوعي والثقافة الزوجية في المجتمع.